أنشطة إعادة التدوير ترفع إيرادات “روبكس” 33.8%


بازرعة: ندرس إضافة نشاط تصنيع الماكينات وتعاقدنا مع شركة جزائرية لبيع أول وحدة

تحولت شركة «روبكس» العالمية لصناعة البلاستيك والإكريلك للربحية بنهاية التسعة شهور الأولى من العام الجارى مسجلة صافى ربح 5.4 مليون جنيه، مقابل صافى خسائر بقيمة 3.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأرجع «محمد بازرعة» مسئول علاقات المستثمرين بالشركة تحقيق الربحية إلى أعمال التطوير والبحث فى مجال الصناعة، وذلك بالعمل على تخفيض تكاليف الإنتاج وزيادة حجم مبيعات الشركة.

أضاف بازرعة، أن الشركة تسعى لتقليل تكاليف الإنتاج، وذلك مع ارتفاع معدلات التضخم محليا وعالميا، وأن دور قسم التطوير والبحث فى الشركة هو التطلع لما هو جديد فى عالم الصناعة، وتقليل التكاليف التشغيلية من خلال قسم الأبحاث الذى أسسته الشركة، منذ 4 سنوات.

وأشار إلى نجاح قسم الأبحاث فى الوصول لطريقة لتدوير خام الإكريلك والبلاستيك والأخشاب والكاوتش، وجارى البحث فى عملية إعادة تدوير خام الزجاج، وذلك للوصول إلى منتجات آمنة، تزيد من إيرادات الشركة.

كما أن القسم قد بدأ فى أبحاث نادرة ومعقدة لإعادة تدوير النفايات الخطرة بيئياً، والناتجة عن عملية إعادة تدوير الخامات.

وتسعى روبكس إلى تعديل غرض الشركة وإضافة أنشطة مكملة، تتضمن صناعة خطوط إنتاج وماكينات صناعية والاتجار فيها، وتصنيع حقائب السفر من لدائن البلاستيك، صناعة تشكيل الزجاج اللازم لإنتاج الكبائن والواجهات والاتجار فيها وكذلك صناعة وبيع المنتجات من الخامات المعاد تدويرها.

وقال بازرعة إن الصناعات التكميلية التى تسعى إليها الشركة من شأنها تقليل تكاليف التشغيل وتوفير الأموال من استيراد السلعة المكملة من الخارج.

وأوضح أن الشركة نجحت فى تصنيع ماكينة باسم «جوبكس» لتصنيع البانيوهات بسعر يتراوح بين 150 إلى 300 ألف يورو، وتم التعاقد مع شركة جزائرية لبيع أول ماكينة تنتجها الشركة بالتوازى مع إضافة النشاط لغرض الشركة الرئيسي.

ويرى بازرعة فرصاً قوية لنمو نشاط بيع الماكينات خاصةً أن الأسعار الاسترشادية التى تضعها الشركة فى الوقت الراهن أقل بنحو 40 إلى 50% عن الماكينات الأوروبية البديلة رغم قدراتها لإنتاج ضعف العدد من المنتج النهائي.

وارتفعت مبيعات الشركة بنحو 33.8% خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2017، لتسجل 110.6 مليون جنيه، مقابل 82.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وسجل نصيب السهم من الأرباح 0.29 جنيه فى نهاية الربع الثالث، مقابل خسائر 0.38 جنيه فى الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

هاجر أحمد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/13/1064360