منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أوبك متفائلة بالتوصل لإتفاق على حجم إنتاج النفط نهاية نوفمبر الحالي


عبر وزراء الطاقة بعدد من دول منظمة أوبك ، فضلا عن أمينها العام، عن تفاؤلهم بالتوصل لإتفاق حول حجم إنتاج النفط في الإجتماع الذي ستعقده المنظمة نهاية الشهر الحالي.
وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو ، خلال مؤتمر للطاقة تعقده العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الإثنين، إن سوق النفط تستعيد توازنها بوتيرة متسارعة مع انخفاض ملحوظ لمستويات مخزونات النفط العالمية وقوة الطلب على الخام.

ووعبر باركيندو عن ثقته في أن قطاع النفط والاقتصاد العالمي يستفيدان من اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك وكبار المنتجين المستقلين
من جهته، قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي يوم الاثنين إنه واثق من التوصل إلى اتفاق بين منتجي النفط العالميين الشهر الحالي، على تمديد تخفيضات الإنتاج.

وذكر الوزير على هامش مؤتمر للطاقة في أبوظبي أن إنتاج سلطنة عمان الحالي من النفط يبلغ 968 ألف برميل يوميا وأن بلاده ملتزمة بحصتها.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وبعض المنتجين خارجها في العاصمةو النمساوية فيينا يوم 30 نوفمبر  الحالي لاتخاذ قرار بخصوص سياسة الإنتاج.
قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي يوم الاثنين إنه متفائل بشان سوق النفط العام المقبل ومن المرجح أن تواصل السوق التعافي.

وذكر المزروعي في مؤتمر لقطاع الطاقة أن خفض المنتجين العالميين لإمدادات الخام ساهم في أقل من عام في تصريف نحو 180 مليون برميل من المخزونات.

وأضاف أن الإمارات العربية المتحدة ستلتزم بأي قرار يجري الاتفاق عليه في اجتماع أوبك الشهر الجاري.

وتلتزم دول أوبك وعدد من الدول المنتجة للنفط خارجها، باتفاق يقضي بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس المقبل، بواقع 1.2 مليون برميل من دول أوبك بقيادة السعودية، و600 ألف برميل من الدول خارجها بقيادة روسيا.

ويتداول برميل النفط حاليا بأسعار تدور حول 63.5 دولار .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/11/13/1064505