منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وفد حكومى هندى يضم 50 شركة تشارك فى معرض ماكتيك للصناعات الهندسية


يعتزم وفد مكون من 50 شركة هندية ضمن وفد مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى المشاركة فى معرض ماكتيك بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 16 وحتى 19 من الشهر الجارى.

ويضم الوفد الهندى المشارك بالمعرض وفداً رفيع المستوى من وزارة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة فى حكومة ولاية تاميل نادو، برئاسة وزير الصناعات الريفية والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، تمثل صناعة آلات التشغيل فى الهند أحد قطاعات الصناعة الاستراتيجية؛ بسبب القطاع الصناعى فى الهند.

أضاف «باتاتشاريا»، فى تصريحات صحفية، أن الهند تسعى لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية من خلال تركيز الحكومة الهندية على عدة مبادرات، مثل «اصنع فى الهند» ومبادرة «مهارات الهند».

وتمثل الشركات الهندية المشاركة مختلف قطاعات المنتجات الهندسية بما فى ذلك آلات التشغيل والأدوات الصناعية والأدوات الثقيلة والمعدات والمولدات والمواسير ومعدات الأسلاك.

وفى قطاع آلات التشغيل والأدوات الصناعية، تحتل الهند المركز الخامس بين أهم الدول المصدرة لمصر، حيث بلغت قيمة صادرات الهند إلى السوق المصرى من الأدوات اليدوية نحو 3.16 مليون دولار خلال العام الماضى، ما يمثل 6% من إجمالى الواردات المصرية من المنتج.

أوضح السفير الهندى، أن معرض ماكتيك فعالية رائعة لعرض معدات تشكيل المعادن وآلات التشغيل والأدوات الصناعية واللحام وتكنولوجيا معدات التقطيع، ويساعد على إحداث تنافس واسع النطاق وخلق فرص تجارية مستمرة، وتتوفر له تغطية إعلامية واسعة ويساعد على نقل التكنولوجيا بين مختلف الصناعات.

ومن جانبه، قال بهاسكار ساركار، المدير التنفيذى لمجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى، إن معرض ماكتيك يمثل الفعالية الوحيدة التى تقام فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعم من كبرى الاتحادات الصناعية العالمية.

أضاف أن الشركات الهندية تخطط للبحث عن فرص جديدة للتوسع فى أعمالها والاستثمار من خلال المعرض.

وبلغ حجم التجارة الثنائية بين مصر والهند ما قيمته 3.23 مليار دولار؛ حيث تحتل الهند المرتبة الـ10 ضمن قائمة أهم الدول المستوردة من مصر.

وتحتل الهند المركز 13 فى مجال الإنتاج والعاشر فى مجال استهلاك آلات التشغيل على مستوى العالم، وتبلغ حصتها 0.9% من الإنتاج العالمي. ومن المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 3 مليارات دولار بحلول عام 2019- 2020 محققاً معدل نمو سنوياً مركباً مقداره 14% تقريباً فى الفترة من 2013- 2014 حتى 2019- 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/13/1064753