منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح حصة من “أدنوك للتوزيع” للاكتتاب العام في بورصة أبوظبي


كشف الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أن الشركة تعتزم طرح حصة أقلية من أسهم «أدنوك للتوزيع» للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضح أن قرار «أدنوك» بطرح جزء من أسهم شركة أدنوك للتوزيع يمثل خطوة تاريخية ومهمة هي الأولى من نوعها في مسيرة أدنوك نحو التطوير والتحديث.

وأكد أن الاكتتاب المقترح يخضع للحصول على الموافقات الضرورية من هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية والسلطات المعنية في الدولة كافة.

وقال إن “أدنوك” تحقق نقلة نوعية شاملة تعزز مكانتها في قطاع الطاقة وتعزز دورها كمساهم رئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، وتعمل أدنوك على تنفيذ مجموعة من المبادرات ضمن مسارات متعددة لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف أن الطرح المقترح لجزء من أسهم شركة أدنوك للتوزيع للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية يمثل فرصة استثمارية غير مسبوقة للمواطنين والمستثمرين من أنحاء العالم كافة للدخول في استثمارات مشتركة مع شركة أدنوك للتوزيع أكبر شركة لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومتاجر البيع بالتجزئة.

وجدد الجابر التأكيد على عدم وجود أي نية أو خطط لطرح أسهم «أدنوك» في أسواق المال، وأن هناك وضوحا تاما في الرؤية حول استمرار دورها كمؤسسة وطنية مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تقود قطاع النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

وأكد أن «أدنوك» مستمرة في العمل لرفع السعة الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل يوميا، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والابتكارات الحديثة التي تسهم في الارتقاء بالأداء وخفض الوقت الذي تستغرقه عمليات الحفر بنسبة 30%.

وأوضح أن زيادة الكفاءة التشغيلية تعزز مكانة أدنوك بين المنتجين الأقل تكلفة في العالم وتسهم في جذب استثمارات نوعية جديدة وهو ما يتضح من الاهتمام الواسع بالامتيازات البحرية والتي جذبت أكثر من 10 من الشركاء المحتملين من جميع أنحاء العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/14/1064802