منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدميري: الحجز اون لاين يساعد على تنشيط السياحة


أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة علي أهمية الحجوزات عبر الإنترنت سواء كانت فنادق أو طيران ومدي مساهمتها في تنشيط السياحة مشيرا إلي أن هناك نموا بالسياحة الوافدة لمصر من الأسواق التقليدية مثل الألمانية والإيطالية، أو الجديدة مثل الأوكرانية والتشيكية والبولندية والهندية والصينية.
وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنَّ حركة السياحة الوافدة إلى مصر فى حالة تحسن، كما أنَّ جميع الجنسيات مرحب بها على أرض مصر .

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر السنوي الثالث لشركة إكسبيديا «Expedia» العالمية، – وذلك لتنشيط السياحة المصرية تحت عنوان «تعزيز الشراكة مع قطاعات السوق المصري» وبالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي بمشاركة مسئولي وخبراء السياحة في مصر والعالم.
وأشار الدميري إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال خطط تحرك فى اتجاهات عديدة لخلق طلب من أسواق سياحية واعدة فضلًا عن الأسواق التقليدية، مضيفا أننا نتعاون مع العديد من الشركات العالمية للترويج للمنتج المصري في العديد من دول العالم ومن ضمن هذه الشركات “إكسبيديا”.
فيما أكدت باولا ديه كايجر، كبيرة مدراء إدارة سوق الشرق الأوسط والمحيط الهندي وأفريقيا واليونان وتركيا في Expedia علي أهمية الحجوزات عبر الانترنت وان “إكسبيديا ” في تطور مستمر وهناك أدوات متعددة يتم استخدامها حاليا للحجوزات كالطيران والفنادق معا علي بعض صفحات الخاصة بإحدى الفنادق عبر اكسبيديا موضحة أن الحجوزات الإلكترونية زادت على السوق المصرية بنسبة 41% فى 2017 مقارنة بعام 2016 مشيرة إلى أنَّ أكثر الدول التي تحجز على السوق المصرية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، مبينة ان هناك سببان لتحسن السياحة في مصر الأول منها الانتشار لاكسبيديا في جميع انحاء العالم والترويج من خلالها للسوق المصري والسبب الثاني هو أن السياحة تتعافي في مصر والاستقرار بدأ يعود تدريجيا مؤكدة أن صعود منتخب مصر لكأس العالم يساهم علي الترويج للمقصد السياحي المصري وتعريف العالم بمصر .
وأضافت : “فتحنا مكتب في القاهرة وأن فريق العمل في اكسبيديا يتزايد بشكل مستمر ونحن نقوم بفتح مكاتب جديدة في مختلف دول العالم مؤكدة أننا نتابع المنطقة باستمرار مع المسئولين ونعمل دائما تحسينات علي مواقعنا.
وقال ماجد مينا حبشي مدير مكتب شركة «إكسبيديا» فى مصر وفلسطين، أنَّ الهدف الرئيسي من انعقاد المؤتمر هو تنشيط حركة السياحة القادمة لمصر عن طريق حجز الفنادق والطيران عبر الإنترنت بعد ملاحظة الزيادة فى الطلب على مصر من الأسواق الدولية مقارنة بالعام الماضي وحتى بالنسبة للعام الذي يسبقه 2015، وهذه مؤشرات جيدة جدًا.
وأضاف أن المؤتمر تناول عددا من الموضوعات، أهمها آخر المستجدات في الحجوزات السياحية أونلاين وأحدث الإحصائيات في هذا المجال، وتجارب بعض الحملات الدعائية التي قامت بها اكسبيديا مشيرا إلى أن شركة إكسبيديا من أهم الشركات التى يتم من خلالها الحجز على الإنترنت فى حركة السياحة الدولية وجذب عدد السائحين فى العالم، خاصة أنها تحظى بثقة عالية للعملاء لما لها من ضمانات كبيرة للسياح خاصة السياحة الدولية.
يذكر أن شركة “إكسبيديا” (Expedia) العالمية أسسها بيل جيتس في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت ضمن مجموعة “مايكروسوفت” العالمية ثم انفصلت عنها وهي وكالة سفر و سياحة على الإنترنت تقدم خدماتها في 75 دولة في العالم تتضمن خدماتها حجز تذاكر على متن مختلف شركات الخطوط الجوية وحجوزات الفنادق وإيجار السيارات و تنظيم الرحلات البرية والبحرية، وحصل موقع إكسبيديا في 2006 على جائزة ويبي لأفضل موقع سياحة وأسفار عبر الإنترنت وجائزة سيتفي لأفضل شركة مبتكرة من جمعية رجال الأعمال الأمريكيين ولديها 200 صفحة انترنت أقبل عليها نحو 600 مليون زائر في سبتمبر الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/15/1065882