منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المشروعات الصغيرة» يوقع عقود 3 مناطق صناعية على 182 فداناً


«السقا»: تأسيس شركة لكل منطقة تتولى البيع لصغار المستثمرين

 

يوقع اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عقود الحصول 3 مناطق صناعية بنظام حق الانتفاع، على مساحة 182 فداناً فى محافظات كفر الشيخ والإسماعيلية والجيزة، قبل نهاية العام الجارى.

قال ياسر السقا، المدير التنفيذى للاتحاد، إن إحدى شركات المطور الصناعى سيُسند إليها ترفيق تلك الأراضى، ثم يخصصها الاتحاد لصغار المستثمرين لاحقاً.

وأضاف «السقا» لـ«البورصة»، أن العقد الأول يوقعه الاتحاد مع الهيئة العامة للاستثمار للحصول على 40 فداناً بمنطقة الصف بمحافظة الجيزة، بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً.

وأوضح أن الاتحاد بصدد توقيع عقد مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس؛ لإقامة منطقة صناعية على مساحة 72 فداناً، بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً.

وتابع «السقا»، «نتفاوض مع محافظة كفر الشيخ للحصول على 70 فداناً بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً؛ لإقامة منطقة صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر».

وعزا «السقا» تأخر توقيع العقود إلى عدم الاتفاق على سعر نهائى للحصول على تلك الأراضى. وقال «نرغب فى الحصول عليها بسعر منخفض لبيعها لمستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسعر التكلفة لاحقاً».

وأشار إلى أن الاتحاد يخطط لتأسيس شركة لكل منطقة صناعية، عقب انتهاء المطور الصناعى من عملية الترفيق، لتكون مسئولة عن البيع لصغار المستثمرين؛ لأن الاتحاد جهة غير هادفة للربح، ومجلس إدارة كل شركة يتكون من أحد أعضاء الجمعية وبعض مستثمرى المنطقة وأحد مسئولى جهة بيع الأرض«.

أوضح أن الاتحاد سيراعى أن تكون المنتجات التى تنتجها القطاعات التى ستخصص لها المناطق الصناعية تتكامل مع المصانع العاملة فى كل منطقة لخفض الواردات، وتعميق التصنيع المحلى.

أشار إلى دراسة الحصول على قطعتى أرض فى محافظة الفيوم، ومنطقة الخانكة فى محافظة القليوبية، وقطعة أرض فى منطقة أبوزعبل تابعة لوزارة الإنتاج الحربى، ولكن ما زال الأمر فى مرحلة الدراسة والمفاوضات الأولية مع الجهات المعنية.

وقال »السقا«، إن الاتحاد سيوقع، خلال اﻷسبوع الجارى، عقود استغلال مبنيين بمحافظة البحيرة بنظام حق الانتفاع لمدة 10 إلى 15 عاماً لتدريب الشباب وربات المنازل على المشروعات متناهية الصغر، ويشهد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اﻷسبوع الجارى تحديد السعر النهائى، وكيفية السداد ومدة السداد.

وأشار إلى أن المبنى الأول مساحته 200 متر، ويتكون من 3 أدوار، سوف يُستغل لتدريب الشباب على صناعة السجاد، على أن يتم توفير الماكينات فيما بعد من خلال بعض الشركات المتخصصة لبدء الإنتاج من المنازل أو الورش الصغيرة.

وتابع: »أما قطعة الأرض الثانية التى تقع على مساحة 600 متر، فتتكون من عدة مبانٍ متجاورة، وسوف تُستغل فى التدريب على الحياكة وصناعة الملابس الجاهزة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/18/1065705