منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عبور لاند” تؤسس شركة تربية المواشي لتوفير احتياجاتها من اللبن


عبدالمنعم: أرض العزيزية تستقبل المزرعة.. 115 مليون جنيه تكلفة إضافة النشاط

تنتهى شركة عبور لاند للصناعات الغذائية من تأسيس شركة تربية المواشى خلال أيام بعد الاتفاق على أرض بمنطقة العزيزية بالشرقية، تتراوح قيمتها بين 12 إلى 15 مليون جنيه.

قال أحمد عبدالمنعم مدير علاقات المستثمرين إن شراء الأرض يأتى فى إطار الاستعداد لبدء النشاط المواشى اللازمة لإنتاج الألبان، من خلال عقود معاوضة مع اثنين من المساهمين المالكين للأرض هما أشرف شريف، وسامية الشافعي.

وتتراوح التكلفة الاستثمارية المقدرة لإضافة نشاط تربية المواشى بشركة عبور لاند بين 105 إلى 115 مليون جنيه، سيتم تمويلها على مدار 3 سنوات، بهدف تحقيق التكامل لنشاط الشركة من ناحية توفير الألبان اللازمة للمنتجات، ما يؤدى إلى تخفيض تكاليف الإنتاج والتأثير إيجابياً على أرباحها.

كانت الجمعية العامة للشركة قررت أكتوبر الماضى إضافة نشاط تربية الماشية لإنتاج الألبان والتسمين، وإبرام عقود معاوضة لثلاث قطع أراضٍ زراعية بقيمة إجمالية 12.95 مليون جنيه، بقيمة 4.75 مليون جنيه لقطعة الأرض الأولى، و8.2 مليون جنيه للقطعتين الثانية والثالثة.

أوضح عبدالمنعم أنه من المستهدف أن توفر المزرعة الجديدة كامل احتياجات «عبور لاند» من اللبن، بديلاً عن اللبن البودرة المستورد، من خلال تربية 2000 رأس من المواشى المدرة للألبان، بطاقة إنتاجية 50 طنا من اللبن يومياً، على مساحة 32 فدانا.

وتأتى توسعات «عبور لاند» ضمن خطة شركات الأغذية لتقليل تعرضها لتقلبات سعر الصرف، عبر التوسع فى توفر المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج، فيمايعرف بـ(التكامل الخلفي)، حيث تشكل المواد الخام المستوردة نحو 80% من تكاليف الإنتاج.

وأوصت بحوث «فاروس» بالاحتفاظ بسهم «عبور لاند» وحددت القيمة العادلة عند 17.7 جنيه، متوقعة أن يساهم تصدير الشركة لمنتجات الألبان والعصائر فى زيادة إيراداتها خلال الربع الأول من 2018.

وأظهرت القوائم المالية للشركة، نهاية الربع الثالث من 2017، ارتفاع الأرباح 96.5% على أساس سنوي، لتحقق 80.56 مليون جنيه مقابل أرباح 40.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/20/1066037