منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المصيلحى» يفتتح ورشة عمل الوعى الوطنى بحماية المستهلك لدول «الكوميسا»


افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل ورشة العمل التى ينظمها جهاز حماية المستهلك مع لجنة المنافسة بمنطقة الكوميسا، تحت عنوان «ورشة العمل الإقليمية فى السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا» لمناقشة الوضع الراهن والفرص والتحديات، بحضور عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك وجورج ليبى ميل، المدير التنفيذى للجنة المنافسة بالكوميسا.

وشدد على ضرورة تطبيق البروتوكولات التى يتم توقيعها بما يفيد المستهلك ويحميه، كما يجب التفكير بطريقة تفيد المجتمعات المحيطة بنا سواء إقليميا أو دوليا.

يشارك فى ورشة العمل التى تمتد على مدار اليوم ممثلون من 19 دولة إفريقية وحماية المستهلك بالكوميسا، وجهاز حماية المستهلك بالقاهرة.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن ورشة العمل يحضرها 60 عضوا من ممثلى 19 دولة إفريقية من أعضاء الكوميسا بالإضافة إلى منظمتين دولتين «منظمة مؤتمر الأمم المتحده للتجارة والتنمية وهيئة التجارة الفيدارلية الأمريكية FTC».

أوضح أن فكرة عقد ورشة العمل بالقاهرة ترجع لأهمية الدور الذى تتبناه مصر بين دول حوض النيل بهدف التعاون المشترك من أجل تعزيز وحماية حقوق المستهلكين بتلك الدول وتبادل الخبرات والتجارب وتططور آليات عمل أجهزة ومنظمات حماية المستهلك فى منطقة الكوميسا.

أضاف يعقوب أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور الأنظمة والتشريعات القانونية فى توفير الحماية للمستهلك فى إفريقيا وإبراز أثر السياسات الاقتصادية فى منطقة الكوميسا على توفير حماية أمنه للمستهلك ومناقشة الاتجاهات فى المعاملات التى تتم عبر الحدود فى مجال حماية المستهلك.

تابع: إن ورشة العمل ستناقش عدة محاور على مدار يومين منها أهمية توعية المستهلكين بحقوقهم وتوعية الشركات بأهمية التنافس بشكل عادل وأخلاقى والتصدى للمارسات التجارية غير العادلة باعتبار أن المستهلكين هم أكبر مجموعه اقتصادية تؤثر وتتأثر بجميع القرارت الاقتصادية.

أضاف أن الورشه تستهدف أيضا ممثلى الهيئات الوطنية وجمعيات حماية المستهلك والمهتمين بالمجال وستدار عن طريق المناقشات والعروض التوضيحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/20/1066219