منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عبده: تبرعات الشركات طورت عدداً من القطاعات فى محافظة البحيرة


شاركت محافظة البحيرة بمؤتمر المسئولية المجتمعية بالمحافظات الذى عقد فى مدينة الإسكندرية، وقالت نادية عبده محافظ البحيرة، إن الشركات ساهمت فى مشروعات خدمة مجتمعية خلال الفترة الماضية، منها تطوير مستشفى رشيد وإدكو، وإقامة 3 مصانع لتدوير القمامة بمشاركة شركتى أبوقير للأسمدة والإسكندرية للأسمدة بتكلفة 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى مصنع بمنطقة حوش عيسى ومصنع آخر تم تأهيله بمركز كوم حمادة، فضلا عن علاج أكثر من 40 ألف مريض بفيروس سي، وتدشين صندوق دعم الأدوية لغير القادرين.

أوضحت فى تصريحات على هامش المؤتمر، أن إجمالى الخطة الاستثمارية لمحافظة البحيرة للعام المالى الجارى تبلغ 1.9 مليار جنيه.

وقالت إنه تم الاستثمار فى 130 مشروعا بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى على مساحة 350 فدانا، حيث انتهت المحافظة من إنشاء مصنع للأعلاف الحيوانية والداجنة بمشاركة شركة صينية، كما تم الانتهاء من شبكات الطرق والغاز وإدخال كهرباء الى المنطقة بقدرة 8 ميجا وات تغطى احتياجات الاستهلاك لمدة عام لحين الانتهاء من جميع مرافق المنطقة بالكامل.

وأوضحت عبده أن أبرز المشروعات التى تضمها منطقة حوش عيسى الصناعية تتمثل فى مشروع لتحويل 500 طن قمامة إلى كهرباء يوميا بمشاركة شركة كورية، بالإضافة إلى إنشاء جامعة خاصة.

وأشارت إلى أن المحافظة لديها منطقة صناعية برشيد تقع على مساحة 700 فدان، ومن المشروعات التى تضمها إنشاء مصنع لتصنيع الورق من قش الأرز بمشاركة مؤسسة الأهرام.

وتضم المحافظة منطقة صناعية أخرى بوادى النطرون بمساحة 400 فدان، تم استثمار 70%من مساحتها وتحتوى على صناعات متنوعة كالبتروكيماويات وتصنيع الحاصلات الزراعية.

لفتت الى أن هناك 3 أديرة فى وادى النطرون تستعد لاستقبال رحلة العائلة المقدسة، وتعمل المحافظة على تجهيز المطارات والطرق التى سيتم سلكها، وتقديم جميع الخدمات للسياح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/26/1067887