منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعمير للتأجير التمويلى” تقود تحالفاً يمنح “المعادى” 237 مليون جنيه


حسن حسين: زيادة رأسمال «الأولى» إلى 734 مليون جنيه يدعم الشركات التابعة

تستعد شركة التعمير للتأجير التمويلى، إحدى شركات التعمير للتمويل العقارى «الأولى»، لتنفيذ عملية بقيمة 237 مليون جنيه لصالح شركة المعادى للتنمية والتعمير، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.
قال حسن حسين، رئيس شركة التعمير للتأجير التمويلى، إن شركته تقوم بدور وكيل المؤجرين فى العملية التى ستنفذها بالتحالف مع شركتى جلوبال للتأجير التمويلى، وبى إم للتأجير التمويلى.
وكشف لـ«البورصة»، أن حصة شركة التعمير للتأجير التمويلى فى عملية التمويل تبلغ 82 مليون جنيه، وتتوزع بقية المبلغ على شركتى بى إم وجلوبال.
يأتى ذلك فى أعقاب موافقة الجمعية العمومية غير العادية لشركة «الأولى»، نهاية الأسبوع الماضى، على زيادة رأس المال بقيمة 330 مليوناً ليصل إلى 734 مليون جنيه.
ومن المقرر أن تستقبل شركة التعمير للتأجير التمويلى 100 مليون زيادة فى رأسمالها، ليصل إلى 170 مليون جنيه، بما يدعم قاعدتها الرأسمالية، ويمكنها من التوسع وتعزيز موقفها التنافسى فى السوق، وتحقيق مستهدفات الخطة الخمسية التى تنتهى عام 2022.
وتستهدف شركة التعمير للتأجير التمويلى الدخول ضمن الشركات الخمس الأوائل العاملة بالقطاع، خاصة أنها حصلت على حصة سوقية 2% فى العام الأول للنشاط رفعتها إلى 7.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، لتصبح سابع شركات القطاع من بين 24 شركة.
وربحت شركة التعمير للتأجير التمويلى 10 ملايين جنيه خلال 9 أشهر من العام الحالي، ينتظر أن ترتفع إلى 15 مليون جنيه بنهاية العام بنسبة 30% من الأرباح المجمعة، على أن تزيد ربحيتها بشكل مطرد، لتتخطى شركة التمويل العقارى، وتسجل 56 مليون جنيه عام 2021.
وتقوم خطة الشركة التوسعية على منح تمويلات بقيمة مليار جنيه سنوياً، لتنمو المحفظة التراكمية إلى 4 مليارات جنيه بحلول عام 2022، واللجوء لتوريق المديونيات اعتباراً من عام 2019 للالتزام بمعدل رأس المال، مع تعديل هيكل المحفظة إلى 70% تمويلات للعقارات و14% للآلات والمعدات و10% للسيارات التجارية و6% لسيارات الركوب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/27/1067832