منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أكديما” تدرس الاستحواذ على شركة أدوية جديدة


غراب: الشركة تتبرع بـ 100 مليون جنيه لصندوق دعم الأدوية للمرة الثانية

 

تدرس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، الاستحواذ على شركة أدوية جديدة.

وقالت ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة أكديما، لـ «البورصة»، إن الجمعية العمومية للشركة وافقت على الاستثمار فى القطاع عبر شراء خطوط إنتاج جديدة أو المساهمة فى زيادة رأسمال إحدى شركات الأدوية الواعدة.

أضافت أن الجمعية العمومية أوصت بضرورة زيادة الاستثمار فى مجال صناعة الأدوية وتوفيرها بالسوق المحلى.

واعتمدت الجمعية العمومية للشركة مبيعاتها العام المالى المنقضى بقيمة 5.3 مليار جنيه، حيث تنتج الشركة نحو 814 صنف دوائى، كما وافقت الجمعية العمومية العامة لشركة أكديما على التبرع بمبلغ 100 مليون جنيه من ميزانيتها العام المالى الجارى، لصندوق دعم الأدوية للمرة الثانية.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن أكديما سبق لها أن تبرعت بـ100 مليون جنيه للصندوق فى مارس الماضى.

وكانت وزارة الصحة أطلقت صندوقاً لدعم الأدوية مارس الماضى، استناداً للمادة 82 بقانون الملكية الفكرية الذى ينص على إنشاء صندوق لموازنة أسعار الدواء غير المعد للتصدير، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع وزير الصحة والسكان لتحقيق التنمية الصحية وضمان عدم تأثر تلك الأسعار بما يطرأ من متغيرات.

ويصدر بتنظيم الصندوق وتحديد موارده قرار من رئيس الجمهورية، على أن يكون من بين هذه الموارد ما تقبله الدولة من مساهمات من الدول المانحة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية.

وتبلغ حصيلة التبرعات التى تلقاها الصندوق 260 مليون جنيه، بواقع 200 مليون من أكديما و50 مليون جنيه من الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (إيبيكو) و9 ملايين جنيه من شركة المهن الطبية ومليون جنيه من شركة سيديكو للادوية.

ويستهدف الصندوق تأمين احتياجات مصر من الأدوية المستوردة التى ليس لها بدائل محلية، لضمان توفيرها للمريض بشكل دائم، وتبلغ تكلفة استيراد الأدوية التى يحتاجها السوق 256 مليون دولار سنوياً، وتستهدف الحكومة جمع 4 مليارات جنيه عبر الصندوق الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/28/1067948