منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عزالعرب: الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابى


قال هشام عزالعرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى ورئيس اتحاد البنوك إن الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابى بعد اﻹصلاحات الأخيرة التى بدأت بتحرير سعر العملة العام الماضى.
أضاف فى مقابلة أجرتها معه مجلة «فوربس الشرق الوسط» أن قرار تعويم العملة العام الماضى، أطلق ضغوطا تضخمية وتسبب فى تقلبات، وأدى التضخم بجانب خفض الدعم إلى استياء قطاعات محددة من الشعب، لكن الأوضاع الحالية تعطى الحافز للعمل بجهد أكبر لزيادة الإنتاجية والناتج ودفع الناتج المحلى الإجمالى والنمو الاقتصادي، وهو ما سيؤدى بدوره إلى تقليص فجوة عدم المساواة فى مصر بقدر كبير، ويقود بالأخير إلى اقتصاد مستدام ومزدهر.
أضاف أنه بالنظر إلى الأسس القوية للنظام المصرفي، والمتمثلة فى الاحتياطات الفائضة وتوافر السيولة وقاعدة الودائع القوية، تعد البنوك فى وضع يخولها للاستفادة من الطلب المكبوت للشركات، واقتناص الفرص الضخمة التى تقدمها فئة الشباب الذين لم يتعاملوا بعد مع البنوك.
وقال عزالعرب إن البنك التجارى الدولى يصمم ويقدم منتجات مصرفية تقابل طبيعة متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة التى بات محل اهتمام الدولة، وهذه المنتجات تدعم نمو أعمال الشركات، ويقدم البنك خدمات شاملة ومتكاملة من خلال الذراع التجارية الذى يقدم برامج ومنتجات تناسب الحاجات المالية لهؤلاء العملاء بما فى ذلك الحلول المالية، وحلول إدارة النقدية، بالإضافة إلى البيزنس الإلكترونى والمنتجات الرقمية التى تمكنهم من إدارة وتخطيط حاجاتهم المالية وبالتالى تنمية أعمالهم التجارية أكثر.
أضاف أن البنك يقوم حاليا بتمويل الشركات متناهية الصغر بشكل غير مباشر من خلال تمويل المؤسسات المرخصة لتمويلها، ويستفيد من هذه المبادرات حوالى 120 ألف كيان متناهى الصغر، وسيقوم البنك بتكييف مجهوداته لتعزيز الشمول المالى وإدخال الفئات التى لا تتعامل مع البنوك إلى النظام المالي.
وعن الاستثمارات اﻷجنبية المباشرة قال عزالعرب إن مصر سوق كبير مليء بالفرص فى كل القطاعات، كما أن عدد السكان المتنامى يعزز الطلب على البضائع الاستهلاكية بداية من الرعاية الصحية إلى الأدوية والعقارات والطاقة.
أضاف أن مصر تعد بوابة العالم لأفريقيا بالنظر إلى موقعها الاستراتيجى واتفاقاتها التجارى التى تمكنها من الوصول بدون رسوم إلى العديد من الدول العربية والأفريقية، كما توفر مصر بيئة بنّاءة بالنظر إلى قواعدها التنظيمية البسطية وانخفاض تكلفة العمالة، والالتزام بقواعد منظمة الدواء والغذاء الأمريكية وقوانين الملكية الفكرية، ما يجعل منتجاتها أكثر تنافسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

1511859902 892 319816 50
أفضل 50 شركة مدرجة فى مصر
1511859810 260 77849 25
قائمة أفضل 25 شركة ناشئة

https://www.alborsanews.com/2017/11/28/1068094