منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أدنوك” الإماراتية تستثمر 400 مليار درهم خلال خمس سنوات


اعتمد المجلس الأعلى للبترول، برنامج شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» الاستراتيجي، لتعزيز فرص النمو، باستثمارات رأسمالية تزيد على 400 مليار درهم، على مدى السنوات الخمس المقبلة (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول، خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للبترول، إن «أدنوك» تشكل أحد المرتكزات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، حيث أنها إلى تعزيز النمو والتوسع، والإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق الازدهار والنمو المستدام، وفق استراتيجية شاملة ومتكاملة، لتحقيق أفضل قيمة من الموارد الهيدروكربونية للدولة على المدى البعيد.

واعتمد المجلس الأعلى للبترول، برنامج «أدنوك» الاستراتيجي، لتعزيز فرص النمو، باستثمارات رأسمالية تزيد على 400 مليار درهم، على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتنفيذ عدد من المشروعات والتوسعات التي تشمل مجالات الاستكشاف، والتطوير، والإنتاج، والغاز، والتكرير، والبتروكيماويات، فضلاً عن خطط النمو والتوسع.

كما اعتمد المجلس خطط «أدنوك» لاستكشاف وتقييم وتطوير مصادر الغاز غير التقليدية في إمارة أبوظبي، والتي تهدف إلى توفير قيمة إضافية، وجذب استثمارات دولية لتطوير هذه المصادر.

ووافق المجلس على خطط الشركة للاستثمارات المحلية والدولية، في مجال التكرير والمشتقات، والبتروكيماويات، بما يعزز مكانة «أدنوك» ودورها في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر،  “يمهد اعتماد المجلس الأعلى للبترول لخطط (أدنوك) بداية تنفيذ المرحلة التالية من استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي، التي تهدف إلى تعزيز القيمة وزيادة الإيرادات من كل مواردنا، عبر توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، وتوفير فرص جديدة للاستثمارات المشتركة.

وكشف الجابر أن «أدنوك» تخطط للقيام بعدد من الاستثمارات ذات الطابع الاستراتيجي، والتي تهدف إلى تحقيق عائدات تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، وزيادة الحصة السوقية ودخول أسواق جديدة.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ هذه الاستثمارات خلال السنوات المقبلة، وستشمل كل مجالات وجوانب الأعمال في قطاع النفط والغاز، وتهدف إلى تعزيز القيمة، وزيادة الإيرادات من الموارد الحالية، وتحديد موارد جديدة غير مستغلة للعمل على تطويرها واستثمارها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ابوظبي ادنوك

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/11/28/1068207