منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ميناء دمياط يدعو بنك التنمية الأوروبى للمشاركة فى تمويل محطة الحاويات الثانية


دعا رئيس هيئة ميناء دمياط اللواء ايمن صالح بنك التنمية واعادة الاعمار الاوروبى للمشاركة فى تحالف البنوك المصرية كجزء من التمويل الجارى تدبيره لاستكمال محطة الحاويات الثانية المقرر إنشاؤها بميناء دمياط.

عقد اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط اجتماعاًً مع ممثلى بنك التنمية والأعمار الأوروبى استعرض خلاله الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالميناء، وذلك على هامش مشاركة الوفد المصرى فى اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية «IMO».

وقال اللواء صالح إن اجتماعه مع ممثلى البنك جاء على هامش العرض الذى قدمته وزارة النقل لمشروع الميناء الجاف فى مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف أن ميناء دمياط قد إنتهى بالفعل من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع محطة الحاويات الثانية والتى أكدت الدراسة جدوى الاستثمار فيها، حيث تقام المحطة على مساحة تجاوز المليون متر مربع.

وتسعى هيئة الميناء الى استكمال تمويل النحطة عبر تحالف من بنوك مصرية وعالمية، كما تم توجيه الدعوة لاكبر الخطوط العالمية للمشاركة فى التنفذ ومنها خط سى ام ايه، والخط العربى، والخط الالمانى «هاباجلويد».

جدير بالذكر أن هذا المشروع بدأ منذ عام 2005 ثم توقف تماماً فى 2009،، وأن الهيئة تبذل جهوداً حثيثة ومتواصلة لإحياء واستكمال المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ميناء دمياط

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/02/1068967