منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اقتصادية النواب» تناقش خطة عمل «شلاتين للثروة المعدنية»


وكيل اللجنة: إنتاج الشركة من الذهب لم يتجاوز 8 كيلوجرامات منذ تأسيسها

 

منحت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول مهلة لنهاية ديسمبر الجارى لتقديم خطة عمل لشركة شلاتين للثروة المعدنية خلال الفترة المقبلة والاجتماع بمسئوليها.

وقدم الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة خلال الفصل التشريعى الماضى طلباً للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيه طلب إحاطة إلى وزير البترول بشأن شركة «شلاتين للثروة المعدنية» لمعرفة خطتها المستقبلية ومواجهة ضعف إنتاجها منذ حصولها على مناطق امتيازها جنوب شرق الصحراء الشرقية.

وأضاف الشريف أن «إنتاج الشركة من الذهب لم يتجاوز 8 كيلوجرامات، ونريد معرفة سبب ضعف الإنتاج والعوائق التى تواجه الشركة، بينما المنطقة تعانى من التنقيب العشوائى من الأهالى».

وتأسست الشركة فى شهر نوفمبر 2012 للبحث والتنقيب عن الذهب والخامات التعدينية الأخرى فى المنطقة الواقعة بين خطى عرض 22 و 24 شمالاً بالصحراء الشرقية، وتقنين الاستخراج العشوائى للذهب مع إعادة استغلال المناجم القديمة الموجودة فى المنطقة.

والشركة مصرية بالكامل وتعمل فى مجال التعدين وتتوزع ملكيتها على بنك الاستثمار القومى بنسبة 24% وهيئة الثروة المعدنية بنسبة 35% وجهاز الخدمة الوطنية بنسبة 34% والشركة المصرية للثروات التعدينية 7%.

وكان الجيولوجى عاطف عمرو نائب رئيس الشركة قد ذكر فى تصريحات صحفية سابقة أن الشركة لديها منجمين يعملان بجانب 16 منجماً كان مقرراً أن يبدأ إنتاجها فى 2017.

وتعمل الشركة على تقنين بحث الأهالى العشوائى عن الذهب وتسليمه إليها مقابل 20% من السعر، والبحث الذاتى والتعاون مع الشركات العالمية فى منجم السكرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/02/1068976