منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




100 مليون جنيه استثمارات «بيبسيكو» فى القطاع الزراعى


مسلم: 13% حصة الشركة من إنتاج البطاطس.. و50% من المصنعة

شلباية: الإعلان عن 10 فائزين بجائزة الابتكار فى الصناعات الغذائية أبريل المقبل

 

بلغ حجم استثمارات شركة بيبسيكو مصر فى القطاع الزراعى بنحو 100 مليون جنيه جميعها فى قطاع البطاطس، وقدر تامر مسلم مدير عام شركة شيبسى للصناعات الغذائية، الحصة السوقية للشركة فىإنتاج البطاطس بنحو 13%، والذى يتجاوز مليون طن سنوياً، بخلاف التصدير، كما تستحوذ الشركة على 50% من سوق البطاطس المصنعة.

وأشار إلى أن الشركة لديها نحو 12 ألف فدان يتم زراعتها بالبطاطس و4 آلاف مخصصة لإنتاج التقاوى التى تعتمد عليها الشركة لتوفير 80% من احتياجات الشركة سواء لمزرعتها أو للمزارع المتعاقدة معها.

وأضاف الشركة تشترى إنتاج أكثر من 4 آلاف مزارع بإجمالى مساحة تصل إلى 40 ألف فدان، ويتم التنسيق مع الشركة الأم فى أمريكا للتطوير المستمر لمنظومة الزراعة والرى لرفع مستوى المنتج على مستوى الإنتاجية والجودة.

وأوضح أن الشركة تقوم بتوفير التقاوى والمبيدات والإشراف الزراعى للموردين لضمان مستوى جودة يحافظ على المنتج النهائى ويراعى المواصفات القياسية وسلامة الغذاء.

وعلى الجانب الآخر، قال محمد شلباية المدير العام لشركة بيبسيكو مصر على هامش المشاركة فى قمة الابتكار «رايز آب» الشركة ستعلن عن 10 فائزين بمسابقة الابتكار فى الصناعات الغذائية أبريل المقبل، وتعلن الشركة اليوم الأحد عن شروط المشاركة فى مسابقة الابتكار فى الصناعات الغذائية والتى تقوم على 3 محاور رئيسية وهى ان تكون قابلة للتنفيذ، وصديقة للبيئة بجانب أن تمثل إضافة حقيقية للسوق المصرى.

وأوضح شلباية، أن المسابقة فى 3 مجالات الاول هو تطوير طريقة تعبئة منتجات الشركة والثانى فكرة ابتكار صنف جديد يمثل إضافة إلى المنتجات التى تقدمها الشركة بالسوق المحلى والثالث تقديم طريقة مبتكرة للاستفادة من التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى للوصول للمستهلك.

وشدد شلباية على فتح باب التقديم فى المسابقة منتصف يناير المقبل، على أن يتم الإعلان عن 10 فائزين أبريل 2018، وسيتم إقامة ورش عمل للفائزين واختيار مشروعين لمنحة دراسية فى مدريد، وباقى المشروعات سيتم تقديم الدعم التقنى والفنى والمادى لهم لتطبيق مشروعاتهم.

وقال المدير العام لشركة بيبسيكو مصر، إن الشركة لديها 3 عناصر أساسية فى المسئولية الاجتماعية وهى «الفرد – والمنتج – والبيئة» وفى إطار الفرد المشاركة فى ريادة الأعمال مثل «رايز آب» و«إنجاز» وغيرها.

وأضاف فيما يخص البيئة العنصريين الأساسيين هما الكهرباء والمياة، والشركة نجحت خلال السنوات الـ 10 الماضية فى توفير 5 ملايين لتر مياه من خلال تطوير الزراعة وجنى البطاطس وإعادة تدوير المياة المستخدمة فى المصانع، كما تم توفير نحو 150 مليون كيلو وات كهرباء خلال تلك الفترة، كما تم الاستفادة من إحدى افكار الشباب فى قمة «رايز آب » عام 2013 لتوفير الإنارة للقرى الأكثر فقراً وتم تبنى الفكرة وإضاءة نحو 20 قرية تضم اكثر من 17 ألف مواطن، ونعمل حالياً على تطوير الفكرة لتعميمها الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/02/1069051