منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنك الأهلي فى شنغهاى يحصل على رخصة التعامل باليوان


حصل فرع البنك اﻷهلى المصرى فى مدينة شنغهاى الصينية على رخصة التعامل بالعملة الصينية المحلية “اليوان”.

وقال البنك فى بيان له إنه أصبح بذلك أول بنك عربى وأفريقى يحصل على تلك الرخصة، وهو ما سيؤدى لتعزيز التعاون بين الصين ومصر.

ويتواجد البنك اﻷهلى فى شنغهاى منذ العام 1999 فى صورة مكتب تمثيل، وقام برفع تواجده فى الصين إلى فرع فى 2008.

وقالت غادة البيلى الرئيس التنفيذى للخزانة والعلاقات المالية الدولية إن حصول البنك على الرخصة سيترتب عليه زيادة حقوق الملكية لتتخطى 50 مليون دولار، بدلا من 30 مليون دولار حاليا.

ويسعى البنك للاستفادة من حجم التبادل التجارى الكبير بين مصر والصين والبالغ 11 مليار دولار، حيث تعد الصين ثانى أكبر الشركاء التجاريين لمصر بعد الاتحاد اﻷوروبى.

وقال هشام عكاشه أن البنك الأهلي المصري الذي يعد أقدم واكبر البنوك التجارية المصرية قد استشعر مبكرا مستقبل العلاقات التجارية والفرص الاستثمارية وحجم الحركة السياحية بين البلدين، وبادر بإنشاء مكتب تمثيل بمدينة ” شنغهاي” التي تعد المركز الأهم للمال والأعمال في دولة الصين ، مضيفا أنه بعد ثماني سنوات من النجاحات المستمرة التي حققها مكتب تمثيل البنك في شنغهاي والتي تزامنت مع الازدياد المطرد في حجم التبادل التجاري بين البلدين قام البنك في عام 2008 برفع مستوى مكتب التمثيل ليصبح فرعا يمارس أعمال مصرفية متنوعة وليصبح أول فرع لبنك مصري وعربي وأفريقي يتم افتتاحه في الصين ليقوم بدور هام ومحوري في تسهيل التعاون التجاري والاستثماري ليس بين مصر والصين فقط ولكن أيضاً بين الصين ودول الشرق الاوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/02/1069116