منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعات” يبحث مع وفد بيلاروسى استيراد الأخشاب وتصدير الأثاث


تبحث غدا الاثنين غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، مع وفد من بيلاروسيا يضم 6 شركات ويرأسه نائب رئيس الحكومة البيلاروسية لشئون الأخشاب والأوراق، استيراد الأخشاب وتصدير الأثاث.

قال عبدالحليم العراقي، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الاجتماع يأتي في إطار خطة الغرفة لاستيراد الأخشاب بأسعار منخفضة لتقليل تكلفة الإنتاج.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع شركة أولام الجابونية يستعدان لإنشاء مصنع أخشاب mdf، بالجابون، باستثمارات 150 مليون دولار، وتتقاسم الوزارة والشركة استثمارات المشروع بنسبة 50% .

ولفت إلى أن جزءا من إنتاج المصنع الجديد سيوجه للتصدير، على أن يوجه جزءا كبيرا إلى مصر لتغطية احتياجات السوق المحلي، وتبلغ واردات مصر من الأخشاب نحو 5 ملايين متر مكعب سنويًا.

وذكر “العراقي” أن الغرفة تعد استراتيجية لتطوير قطاع صناعة منتجات الأخشاب والأثاث بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح أن الاستراتيجية تعتمد على 3 محاور رئيسية، تتمثل في توفير مستلزمات الإنتاج محليًا لتعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبة مستلزمات الإنتاج المحلية في المنتج النهائي.

وتابع: ” نعمل على هذا المحور من خلال توفير اكسسوارات الأثاث من مقابض ومفصلّات من خلال مصانع الهيئة العربية للتصيع بعد توقيع الغرفة بروتوكول تعاون معها الفترة الماضية”.

وأشار إلى أن المحور الثاني بتضمن إيجاد بدائل لاستيراد المواد الخام بأسعار أقل، و بدأت الغرفة في التواصل مع مصدرين جابونيين لاستيراد أخشاب، فضلًا عن التعاون مع الشركات البيلاروسية.

وذكر أن الغرفة تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى استيراد الأخشاب من عدة دول أفريقية على رأسها غانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

ويشمل المحور الثالث لتطوير قطاع صناعة الأثاث في مصر، تطوير تصميم المنتج النهائي لمواكبة الأسواق العالمية والمشاركة في المعارض المحلية والعالمية للوقوف على أحدث الديكورات والتصميمات.

و حققت صادرات الأثاث 270 مليون دولار فى الفترة من (يناير-أكتوبر) العام الجارى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/03/1069365