منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



غدًا.. قُرعة تكميلية للمرحلة الأولى من 1.5 مليون فدان


«حنورة»: طرح 55 ألف فدان فى توشكى والمغرة لـ3 آلاف شركة

تستعد شركة الريف المصرى لطرح القرعة التكميلية للمرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان يوم الأربعاء المقبل على مساحة تصل 55 ألف فدان فى منطقتى المُغرة وتوشكى.

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إن المزاد يقام باستاد المقاولون العرب لصغار المزارعين والشباب، وتتوزع المساحات بين 45 ألف فدان فى «المغرة» مقسمة إلى 200 قطعة، و10 آلاف فدان فى «توشكى» موزعة على 46 قطعة.

تأسست «الريف المصري» العام 2016 برأسمال 8 مليارات جنيه، وهى مملوكة لوزارات الإسكان والمالية والزراعة، وتهتم بتنفيذ طرح مساحات مشروع الـ1.5 مليون فدان، بهدف تكوين مجتمعات عمرانية زراعية متكاملة وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

وتخص القرعة التكميلية مجموعات المتأهلين للحصول على أراضٍ فى الطرح الأول لكن لم تتوافر مساحات مرفقة تكفى ويصل عددها 3 آلاف مجموعة تكون كل منها شركة، ولن تتسلم «الريف المصري» أى طلبات جديدة فى هذا الطرح.

وكان مقرر أن تُطرح القرعة خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الماضي، لكن تأخر بعض الإجراءات وتجهيز بعض أوراق الطرح أجلتها للأسبوع الحالي.

وتشترط «الريف المصرى» حضور مفوضى الشركات إجراءات القرعة عن الشركة المؤهلة من صغار المزارعين والشباب، ولن يسمح بوجود أى شخص آخر.

ذكر حنورة، أن الطرح التكميلى كان مقرراً أن يضم 65 ألف فدان فى منطقة غرب غرب المنيا، لكن لن تطرح تلك المساحة، وسيحدد لها موعد خاص للإعلان عنها خلال أيام.

أوضح حنورة، أن الشركة فضلت طرح أراضٍ غرب المنيا فى إعلان منفصل، لأنها لم تشهد طروحات من قبل، بخلاف المغرة وتوشكى اللتين شهدتا طرحًا على بعض المساحات منها، مع تجهيز كراسة شروط جديدة لها.

وفى شهر مارس الماضى طرحت «الريف المصرى» 90 ألف فدان من إجمالى 500 ألف فدان تمثل المرحلة اﻷولى من المشروع بمناطق «المغرة، وتوشكى، والفرافرة»، وفازت بها نحو 324 شركة من صغار المزارعين والشباب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/05/1069416