منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الخميس.. اجتماع بـ«التموين» لبحث مستقبل منظومة «السلع» الجديدة


المديريات: تصرف الحصص للمسددين للتأمين فقط.. والبدالون: تأجيل المنظومة لفبراير

 

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية اجتماعاً غداً؛ لمناقشة الموعد الجديد لمد فترة سداد التأمين للبدالين، وتطبيق المنظومة الجديدة، فى الوقت الذى ترفض المديريات صرف الحصص كاملة لغير المسددين للتأمين.

وقال على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لا تمانع مد فترة سداد تأمين السلع للبدلين، نافياً قصر صرف السلع للمسددين للتأمين فقط.

أضاف محمد سويد، المتحدث الرسمى للوزارة، أنه سيتم عقد اجتماع غداً الخميس؛ لتحديد المهلة الجديدة لسداد التأمين، وحصر عدد البدالين المسددين، مشيراً إلى انتظام صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر الحالى دون تمييز بين البدالين.

وقال تامر صلاح مختار، مدير مدرية تموين الأقصر، إن الوزارة لم تقم بصرف كامل الحصص للبدالين الذين لم يسددوا التأمين، خاصة أن المهلة التى منحتها الوزارة أوشكت على الانتهاء، ما يدل على سوء نية من جانبهم.

تابع أن عدد بدالى التموين بالمحافظة نحو 554 بدالاً، وأن نحو 90% منهم قاموا بسداد التأمين، وتم صرف كامل الحصص لهم.

واوضح أحمد حسين، مدير مديرية التموين فى سوهاج، إن المديرية تقوم، حالياً، بإجراءات تنظيمية؛ لإلزام البدالين بسداد التأمين، ولم يتم صرف سلع للبدالين الذين لديهم مخزون متبقٍ من السلع من الشهر الماضى.

أضاف «حسين»، أن الوزارة أمهلت البدالين أكثر من مرة لدفع التأمين، وعدد كبير سدد بالفعل نسبة 25% المحددة، وفقاً لقرار الوزير.

وقال سيف النصر عبدالواحد، نقيب بدالى التموين بمحافظة الأقصر، إن المديرية امتنعت عن صرف الحصص الخاصة بالبدالين الذين لم يسددوا التأمين، على الرغم من عدم انتهاء مهلة الوزارة، والمقرر لها 7 ديسمبر الحالى.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصدرت قراراً 6 نوفمبر الماضى بإلزام البدالين بسداد 25% مقدماً من قيمة السلع وأمهلتهم حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، ثم قامت بمد مهلة السداد حتى السابع من شهر ديسمبر الحالى.

وقال عادل عبدالفتاح بدال تموينى، إن تأجيل الوزارة أكثر من مرة قرار سداد التأمين يشير إلى إلغائه حتى ولو لم تفصح عن ذلك، وتوجد أنباء عن تأجيله لشهر فبراير المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/05/1069908