منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



كوليرز إنترناشيونال :إستمرار نمو إشغالات فنادق القاهرة و شرم الشيخ


توقعت كوليرز إنترناشيونال فى تقريرها عن قطاع السياحة المصري الربع الثالث من العام الجارى تواصل ارتفاع معدل الإشغال في الربع الرابع من العام الجاري.

وقالت أن 84 % من العقارات ذات العلامات الشهيرة الموجودة في السوق حاليا تنتمى إلى شريحة الخمس نجوم، الأمر المتوقع له التزايد مع افتتاح المزيد من الفنادق في المدينة مثل سانت ريجس القاهرة المنتظر افتتاحه الشهر الجاري.
وأضافت كوليرز : “تضمنت الفنادق المفتتحة في الآونة الأخيرة كلا فيرمونت الأهرام هوتيل آند ريزيدينس وهيلتون جاردن إن في كايرو بزنس بارك.”

وذكر التقرير أن هناك فجوة واسعة في المعروض بالسوق من العقارات المتوسطة ذات العلامات التجارية العالمية المناسبة لسوق القاهرة الأكثر تركيزا على قطاع الشركات يدل تواصل نمو أداء معدلات الإشغال على عودة ثقة المستهلكين في المدينة.

ووصل معدل نمو الإشغال في الربع الثالث من 2017 إلى 4 %، وهي نسبة أعلى من نظيرتها في الفترة ذاتها من العام السابق،

ولكن على الرغم من هذا، لا يزال متوسط السعر اليومي أقل مما كان عليه في العام المنصرم عند احتسابه بالدولار نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه المصري .

ومن المنتظر أن يتم إفتتاح عدد من الفنادق التى تنتمى إلى الفئة المتوسطة.

وفى شرم الشيخ لم يحدث أي تغير في العرض من العقارات ذات العلامات التجارية العالمية خلال الأعوام القليلة الماضية.

ولكن من المتوقع حدوث ارتفاع في العرض بمعدل سنوي مركب يبلغ 3.4 % حتى عام 2019 .

أما المشاريع الفندقية المؤكدة فتتضمن راديسون بلو بحيرة شرم الشيخ، وفيرمونت سيتي ستارز، وسويس هوتيل سيتي ستارز المتوقع افتتاحه عام 2018 .

وارتفعت معدلات الإشغال بنسبة 22 % خلال الربع الثالث من 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نتيجة لزيادة أعداد السياح المتوافدين من أسواق المصدر العربية والشرق أوروبية.

لكن من ناحية أخرى، من المتوقع لمتوسط السعر اليومي أن يواصل انخفاضه بالدولار الأمريكي مع حلول الطلب المحلي الأكثر حساسية نحو الأسعار محل الطلب العالمي في المدى القصير.

توقعت كوليرز أن تستمر الأسعار بالانخفاض في محاولة لاجتذاب مجموعات السياح والمسافرين الأكثر حساسية نحو الأسعار في إطار التركيز على نهج استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح

وفى مدينة الغردقة تقول كوليرز “رغم تأكيدات المشغلين بوجود فنادق جديدة في سبيلها إلى الافتتاح، إلا أننا نتوقع حدوث تأخيرات في المشاريع بسبب الظروف الحالية خلال للسوق ”

وذكر التقرير أن المدينة تشهد الانتعاشة في الطلب خلال هذه الفترة مقارنة بنظيرتها من العام السابق مع تزايد أعداد المستثمرين من الأسواق المحلية والإقليمية.

كما شهدت العقارات ارتفاعا أسواق المصدر العالمية الرئيسية كالسوق الألمانية، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع معدلات الإشغال بنسبة 32 % عما كانت عليه في الربع الثالث من عام 2016.

ولكن في المقابل، حدث انخفاض في متوسط السعر اليومي لرفع الطلب واستقطاب الزوار الأجانب والمحليين وتوقع تقرير كوليرز أن تشهد هذه الوجهة السياحية ارتفاعا في العائلات المحلية والأجنبية المتوافدة عليها، إلا أن عودة تلك الأخيرة يتوقف على رفع حظر السفر والقيود المفروضة من قبل الدول الأوروبية على المدينة.

وكما هو الحال في فنادق شرم الشيخ، قام مشغلو الفنادق في الغردقة بتغيير استراتيجية السوق المتبعة بهدف تنمية أعدد الزوار المتوافدين على المدينة من دول أوروبا الشرقية لتعويض النقص الناجم عن حظر السفر المفروض من قبل دول أوروبا الغربية

ويقول التقرير أن فى الاسكندرية ينتمي ما يفوق النصف بقليل من عقارات الضيافة المعروضة إلى فئة الفنادق ذات العلامات التجارية العالمية والتي يقع 75 % منها ضمن شريحتي الأربع والخمس نجوم، ومدينة الإسكندرية واحدة من الأسواق القليلة التي حققت ارتفاعا ثابتا فى معدلات الاشغالات الفندقية.

وقالت كوليرز أنها الاقل تأثرا بالتقلبات الموسمية نظرا لتنوع شرائح السوق معدلات الإشغال وتوقع التقرير أن يواصل السوق استفادته من الطلب القادم من مسافرين محليين إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

إنفاق حكومى ضعيف على الصحة

https://www.alborsanews.com/2017/12/05/1070045