منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التوفيق للتأجير” تتقدم بمستندات طرح 24% من رأسمالها إلى الرقابة


تقدمت شركة “التوفيق للتأجير التمويلي” إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بمستندات طرح نسبة 24% من حصتها بالبورصة.

ووفقًا لبيانات صحفية، قررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، تشكيل لجنة برئاسة محمد عمران رئيس الهيئة، تختص بتلقي طلبات تسجيل الشركات الراغبة بالقيد بالبورصة المصرية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل تسريع الإجراءات، واختصار الخطوات المطلوبة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصرية، وتطبيقاً للممارسات الدولية المطبقة في الجهات الرقابية المناظرة للأسواق المالية في عديد من دول العالم.

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة “التوفيق للتأجير التمويلي” على توزيع كوبون نقدي على المساهمين بقيمة 40 قرشًا للسهم، عن أرباح العام المالي 2016.

واعتمدت العمومية القوائم المالية للعام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي، وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات.

وأوصى مجلس الإدارة أول مارس الجاري، بتوزيع أرباح على المساهمين بقيمة 32 مليون جنيه عن نتائج العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016.

وكانت تعتزم شركة “الملتقى العربي للاستثمارات” إعادة طرح من 10% إلى 20% من أسهم شركة «التوفيق للتأجير التمويلى» بالبورصة المصرية، بعد تحسن أوضاع السوق، على أن يكون خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وتوقع العضو المنتدب لشركة «الملتقى العربى» أن تكون حصيلة الطرح أكبر من الحصيلة التى كانت مقدرة بالعام الماضي، والبالغة 40.4 مليون جنيه، بعد نمو نتائج أعمال الشركة، وارتفاع تعاقداتها، ما سينعكس على القيمة العادلة للسهم وقت الطرح، مشيراً إلى أنه يتم التفاوض مع مكتبين للاستشارات المالية لإعادة دراسة القيمة العادلة للشركة.

وفى مايو الماضى، قررت إدارة البورصة إلغاء طرح 10% من أسهم شركة «التوفيق للتأجير» لعدم استيفاء شروط الطرح الخاصة بألا يقل عدد المساهمين عن 300 مساهم بعد تنفيذ الطرح، رغم تغطية عدد الأسهم المطروحة بالكامل، لكن موزعة على 131 أمراً فقط.

وأشار إلى أنه رغم حالة السوق السيئة قبل تحرير سعر الصرف، فإنَّ طرح الشركة الملغى تمت تغطيته بالكامل، ما يعد ميزة تنافسية لأسهم الشركة المطروحة، ووجود قاعدة عملاء مستعدين للاستثمار داخل القطاع.

وتستهدف التوفيق عقود تأجير تمويلى جديدة بقيمة 2 مليار جنيه من حجم أصول ممولة خلال 2017، بينما يبلغ إجمالى قيمة عقود التأجير التراكمية للشركة 6 مليارات جنيه منذ تدشينها وحتى نهاية 2016.

يبلغ رأسمال شركة “التوفيق للتأجير التمويلي” المُصدر والمدفوع 200 مليون جنيه، مقسمًا على 80 مليون سهم، بقيمة اسمية 2.5 جنيه للسهم الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/06/1070120