منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





” الأفريقي للتصدير” يوقع اتفاقية مع ” تنمية الصادرات” بقيمة 500 مليون دولار


 

وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيمبانك)، اليوم اتفاقية مع بنك تنمية الصادرات المصري لتوفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار يهدف إلى دعم صادرات واستثمارات الشركات المصرية إلى الدول الافريقيه.

ووقع الاتفاقية الدكتور بانديكيت اوراما رئيس البنك الافريقى للتصدير والاستيراد وميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات فب حضور طارق عامر محافظ البنك المركزي.

ويعد برنامج دعم ائتمان الصادرات، الذي وقعه أفريكسيمبانك و بنك تنمية الصادرات على هامش منتدى أفريقيا 2017 الذي يعقد في شرم الشيخ، هو مزيج من البرامج والمنتجات والخدمات التي يقدمها أفريكسيمبانك من خلال شراكة مع بنك تنمية الصادرات للحماية من مخاطر سداد القروض وكذلك ضمان للمصدرين فيما يتعلق بعقود التصدير القصيرة و المتوسطة الأجل.

وبموجب أحكام الاتفاقية يجب أن يكون المستفيدون من البرنامج من المصدرين المقيمين في مصر، كما يجب أن تكون المنتجات من أصل مصري في حين أن المستوردين يجب أن يكونوا أفارقة ويعيشون فى احد البلدان الاعضاء فى بنك افريكسيمبانك.

وقال الدكتور اوراما خلال مراسم التوقيع إن الاتفاقية ستساعد المصدرين المصريين على تطوير صناعاتهم وزيادة صادراتهم إلى دول أفريقية أخرى مما يمكن المصدرين من المنافسة على قدم المساواة مع المصدرين من الدول ذات الاقتصادات الأكثر تقدما.

وقال اوراما ان هذا النظام الذي يجري تنفيذه في إطار المبادرات الاستراتيجية لكلا البنكين لتعزيز التصنيع والتجارة البينية الأفريقية يدعم الأهداف الإنمائية لمصر ويزيد من تعميق علاقة أفريكسيمبانك مع مصر والقطاع المالي المصري.

وقالت مرفت سلطان، إن التوقيع على الاتفاق اعتراف قوي بالقيمة المشتركة بين المؤسستين في المساهمة في نمو التجارة والاستثمارات فيما بين البلدان الأفريقية.

واشارت الى ان البنك لديه خبرة طويلة فى تعزيز الروابط التجارية بين الشركات المصرية ونظيراتها فى الدول الافريقية الاخرى واضاف انه سيستفيد من هذه الخبرة فى تنفيذ البرامج الجديدة.

وسيتم تنفيذ هذا النظام من قبل أفريكسيمبانك، في البداية بالتعاون مع بنك تنمية الصادرات، الذي لديه المعرفة والمعلومات والخبرة حول المصدرين المصريين فى الأسواق الأفريقية، ولكن يمكن أن تمتد إلى البنوك المصرية الأخرى من خلال البرنامج.

كما ينص المخطط على الدعم المقدم من شركة ضمان ائتمان الصادرات في مصر، التي يمتلك بنك تنمية الصادرات المصرى حصة أغلبية فيها، لتغطية مخاطر المعاملات جزئيا.

ومن الخدمات الأخرى المتوقع تقديمها في إطار هذا البرنامج تقديم المساعدة إلى المجالس التصديريه المصرية وجمعيات الأعمال للقيام بترويج الصادرات المصريه من المنتجات والسلع فى البلدان الأفريقية؛ وتقديم المساعدة إلى المنظمات والهيئات التجارية التي تقوم بانشطة مبتكرة لترويج الصادرات ؛ وتوفير فرص الربط الالكترونى وخدمات التوأمة من خلال تسهيل منح العقود من قبل الحكومات الدول الأفريقية لكبار المصدرين المصريين ودعم الشراكات بين الجهات الفاعلة في التجارة البينية الأفريقية.

كما سيتم تقديم المعلومات المتعلقة بالأسواق والخدمات الاستشارية للمصدرين المصريين وتقديم الدعم لتنظيم المعارض التجارية فيما بين البلدان الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/08/1070641