منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«السيسي» يؤكد دعم الدولة الكامل لرجال الأعمال المصريين


شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم، في إطار فعاليات منتدي أفريقيا 2017، بالمائدة المستديرة التي ناقشت فرص الاستثمار فى مصر، وذلك بحضور كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من السادة الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تحدث في البداية عن ارتباط الاستثمار بإرادة الشعب المصري الذي أكد على مدار المرحلة الماضية عزمه على تحقيق تنمية حقيقية خلال الفترة القادمة، مستعرضاً في هذا الإطار العناصر الرئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه عام 2014، فضلاً عن الجهود التي تمت للارتقاء بالبنية الأساسية، مثل الكهرباء والطرق، وكذا التدابير التي تتم لتهيئة المناخ الاستثماري المناسب أمام القطاع الخاص من خلال تحسين بيئة الأعمال وتيسير إجراءات الاستثمار، سواء من خلال إصلاح الجوانب التشريعية، وكذا من خلال دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص. كما تطرق الرئيس إلى المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية، خاصة من خلال العمل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي على أهم مجرى ملاحي عالمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المائدة المستديرة شهدت عقب ذلك حواراً مفتوحاً بين الحاضرين، تطرق إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بعدد من القطاعات، مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإجراءات التي تتخذها الحكومة لتيسير الأعمال وتشجيع الاستثمار، وأيضاً ريادة الأعمال، ولاسيما من جانب المرأة.

وأكد الرئيس فى هذا السياق حرص الدولة على تمكين المرأة ودعهما فى مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن رائدات الأعمال هن الأنجح فى إدارة الأعمال. واستعرض المبادرات التي تم إطلاقها لدعم ريادة الأعمال وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة فائدة منخفضة، مؤكداً حرص الدولة على توفير المناخ الملائم لريادة الأعمال وتسهيل إجراءات إنشاء الشركات.

وأكد الرئيس كذلك خلال حواره مع الحضور على أهمية زيادة التواصل على المستوي الحكومي لضمان توفير البيئة الجاذبة للمستثمرين وإزالة كافة العقبات أمامهم. كما أشار إلى عزم الدولة على تحقيق تقدم ملموس فى مستوي الخدمات التعليمية، مشيراً إلى الخطط الجاري تنفيذها للارتقاء بالتعليم الاساسي والجامعي.

وختاماً، أكد دعم الدولة الكامل لرجال الأعمال المصريين، مشيداً بالدور الهام الذي يضطلعون به فى تحقيق التنمية، ومتطلعاً لأن يزيدوا من جهودهم في البناء والتعمير خلال المرحلة المقبلة. كما أكد أن القانون يحفظ حقوق الجميع، بما في ذلك رجال الأعمال، مؤكداً عدم السماح بحدوث أية تجاوزات في حق أحد وحرص الدولة على إعلاء سيادة القانون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السيسي

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/09/1070727