منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العاصمة الإدارية» تحدد موعد تسليم 14 ألف فدان لـ«سى إف إل دى» الصينية


اجتماع مع الشركة لتحديد بنود العقد النهائى واستثمارات المرحلة الأولى

 

تجتمع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الأسبوع المقبل مع ممثلين لشركة «سى إف إل دى» الصينية للاتفاق على البنود النهائية لعقد تطوير 14 ألف فدان بالعاصمة والجدول الزمنى لتسليم الأرض.

وتستهدف «سى إف إل دى» بناء عدد من المصانع فى المرحلة الأولى للمشروع بقيمة 4 مليارات دولار خلال خمس سنوات، على أن تصل استثمارات الشركة فى مصر خلال عشر سنوات 13.5 مليار دولار.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن الاجتماع مع مسئولى الشركة الصينية يناقش البنود النهائية لعقد تطوير المشروع وموعد تسليم أرض المرحلة الأولى والموقف التنفيذى للمرافق.

أضافت أن «العاصمة الإدارية» طلبت من الشركة تحديد فترة تطوير المرحلة الأولى للمشروع وموعد صرف مستحقات الدولة من عائد تطوير الأرض.

أوضحت أن مساحة المرحلة الأولى لمشروع الشركة الصينية تصل 7319 فدانا وتقع خارج أراضى المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والتى تبلغ 40 ألف فدان.

واتفقت الحكومة مع «سى إف إل دى» على حصتها من إيرادات الأراضى المخصصة للشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة لتصل إلى 60% من الإيرادات مقابل 40% للشركة التى ستعمل بآلية المطور العام وستقوم بطرح الأراضى بنظام حق الانتفاع للشركات الاستثمارية.

أشارت المصادر إلى أن التعاقد النهائى يتضمن قيمة المتر المربع لكل مرحلة والتزامات كل طرف سواء بتوصيل المرافق أو تنمية المشروع وسداد المستحقات.

وتتضمن المرحلة الأولى من مشروعات الشركة الصينية فى مصر توفير أراض لبناء أربعة مصانع صديقة للبيئة بأنشطة استثمارية مختلفة منها الغزل والنسيج والصناعات التكنولوجية.

بجانب إنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة تكنولوجياً وصديقة للبيئة ومدينة سكنية، ومجموعة متكاملة من الطرق والمرافق والخدمات تضم مدارس وجامعة ومراكز بحثية ونواد ترفيهية.

وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان وتأسست شركة لإدارة المشروع برأسمال مدفوع 20 مليار جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/09/1070798