منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«بيت الخبرة» للاستشارات المالية تتفاوض على قروض بقيمة 500 مليون جنيه


السبيلى: مفاوضات مع صناديق أجنبية لبيع 15% الشركة
تتفاوض مجموعة بيت الخبرة للاستشارات المالية والاقتصادية على قروض تمويلية بقيمة 500 مليون جنيه مع عدد من البنوك الحكومية والخاصة.
وقال محمد السبيلى نائب رئيس قطاع الاستثمار والشئون المالية إن الاقتراض من البنوك يهدف لتمويل جزء من المحفظة الاستثمارية للشركة لتصبح 6 مليارات جنيه خلال عام 2018 مقابل 3 مليارات جنيه حاليا.
وأشار السبيلى لـ«البورصة» على هامش مشاركته فى مؤتمر إفريقيا 2017 إلى أن الشركة تبحث حاليا عددا من العروض التمويلية المقدمة من البنوك، ومن المقرر توقيع العقود النهائية خلال الشهر المقبل.
وتعد بيت الخبرة إحدى الشركات المتخصصة فى مجال الاستشارات المالية وخدمات الإدارة الاستثمارية عبر عدد من القطاعات الاقتصادية فى مجالات التأجير التمويلى والتمويل العقارى والتخصيم. ولديها خبرة فى جذب وتوفير الموارد المالية وإتاحة الكوادر البشرية الماهرة لمساعدة الشركات.
وأضاف السبيلى أن مجموعة بيت الخبرة تجرى التفاوض مع صناديق استثمار عالمية لبيع حصة من الشركة لا تقل عن 15%بهدف زيادة المحفظة التمويلية.
وتابع السبيلى: «لا نتفاوض فى الوقت الراهن مع المؤسسات التمويلية الأخرى IFC أو EBRD لزيادة المحفظة الاستثمارية للمجموعة، ونبحث تنويع المحفظة عبر أفريقيا عن طريق الدخول فى عدد من الأسواق بدول أوغندا ونيجيريا وجنوب إفريقيا».
وأشار السبيلى إلى أن الشركات الاستثمارية لا تزال فى مرحلة اختبار لقانون الاستثمار الجديد بعد إقراره خلال الفترة الماضية، كما أن الشركة تنظر إقرار تعديلات قانون التأجير التمويلى باعتباره جزءا من الأدوات المالية للمجموعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/10/1070830