منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Egy Quality” تنشئ منصة للتجارة الإلكترونية باستثمارات 10 ملايين جنيه


«الصياد»: ندرس بدائل التمويل اللازمة للانتشار الجغرافى.. وتشغيل المنصة العام المقبل

انتهت شركة «Egy Quality» للتجارة من تأسيس منصة إلكترونية لبيع المنتجات أون لاين باستثمارات مبدئية 10 ملايين جنيه، تزامناً مع دراسة الشكل الأفضل لاستكمال التوسعات اللازمة للانتشار الجغرافى، من خلال الاعتماد على شركاء استراتيجيين أو الطرح فى البورصة.

قال محمد الصياد الشريك المؤسس للشركة، إن حجم الاستثمارات التى تم ضخها فى المنصة الإلكترونية قرابة 10 ملايين جنيه، وعملت على فترة تجهيز 12 شهراً لتشغيل المنصة.

وتسارعت وتيرة تكنولوجيا سلاسل التوزيع الإلكترونى، مؤخراً مع بروز العديد من رواد الأعمال الحالمين، بتغيير فكرة التوزيع النمطى للمستهلك، نحو طرق أكثر ابتكاراً وفعالية وبتكاليف ووقت أقل، لتمتزج توليفة من أربع خبرات متنوعة فى تأسيس منصة توزيع وليدة «إيجى كواليتي».

ولفت إلى أن هذه المنصة بمثابة هايبر ماركت للمستخدمين تسهل عملية الوقت والجهد فى الشراء لجميع المنتجات بالسوق المحلى، متوقعا أنه يتم إطلاقها عبر الهواتف التى تعمل بنظام الأندوريد وIOS والموقع اﻹلكترونى مطلع العام المقبل.

وألمح سوف يتم البدء بالمنتجات الغذائية عبر المنصة كمرحلة أولى من التشغيل على أن يتم إضافة منتجات إضافية خلال الفترة المقبلة.

وبين أنه تم تأسيس Egy Quality كشركة مساهمة مصرية برأسمال مدفوع 10 ملايين جنيه والمرخص 500 مليون جنيه، وستحتاج الشركة إلى استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الطرح فى البورصة بعد تشغيل المنصة أمر وارد فى حالة الرغبة فى جذب استثمارات، أو الاعتماد على ممولين جدد مقابل الحصول على نسبة من رأس المال.

وبين أن الشركة تجرى مفاوضات مع 3 شركات دفع إلكترونى وبنكين لإتاحة عمليات الدفع الإلكترونى عبر المنصة، وسيتم الاعلان رسمياً عن الشركات والبنوك المشاركة مع بداية التشغيل.

وأشار إلى أن الشركة تتفق مع المصنعين مباشرة لتوفير السلع الغذائية إلى العميل بأسعار مخفضة وذات جودة مرتفعة.

وأوضح أن المنصة سيتم تشغيلها كمرحلة أولى فى القاهرة الجديدة على أن يتم التوسع بتغطية القاهرة الكبرى، حيث تمتلك الشركة مخزناً خاصة بها لتوفير المنتجات من المصنعين.

وأضاف الصياد أنه سوف يتم توفير خدمات توصيل المنتجات إلى العملاء بشكل مجانى فى حالة أن أوامر الشراء أكثر من 500 جنيه، واتفقت مبدئيًا مع إحدى شركات الشحن لمساندتها فى توصيل المنتجات.

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال محمد الصياد، هو ابن على الصياد رئيس مجلس إدارة «مجموعة الصياد» وشركة المالية والصناعية المصرية، التى تستحوذ على 64% من سوق الأسمدة الفوسفاتية فى مصر.

وتعمل المجموعة فى مختلف المجالات الصناعية والاقتصادية، عبر 7 شركات مساهمة على رأسها «تريدكو الصياد» وشركة «تريدكو للصناعات الهندسية» و«الدولية للاستثمار التجارى والصناعى»، وشركة «تكنو بول للصناعات الهندسية» وشركة «كابلات مصر»، و«اكسب لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية»، و«إيجى كواليتي».

كتب:هاجر مدبولى

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/11/1071263