منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





15 مليون جنيه تعويض «مصر للتأمين» عن حريق سنترال اﻷوبرا


سددت شركة مصر للتأمين الدفعة الثانية من تعويض حريق سنترال اﻷوبرا بمنطقة العتبة لصالح الشركة المصرية للاتصالات.

وقال حسام الحفناوى رئيس قطاع التأمينات العامة بـ«مصر للتأمين» إن قيمة الدفعة الثانية من التعويض بلغت 8 ملايين جنيه، فيما تم سداد 7 ملايين جنيه كدفعة أولى، ليصل إجمالى التعويض المسدد عن الحادث إلى 15 مليون جنيه.

كان حريق قد نشب فى الطابقين الثامن والتاسع من مبنى سنترال اﻷوبرا التابع لـ«المصرية للاتصالات» بمنطقة العتبة أغسطس من العام قبل الماضى.

أوضح الحفناوى لـ«البورصة» أن سداد الدفعة الثانية من التعويض تم بعد انتهاء «المصرية للاتصالات» من استكمال المستندات الخاصة بالتعويض ووفقا لشروط الوثيقة بين الطرفين.

فى سياق متصل أشار الحفناوى إلى أن شركته تتنافس حاليا مع عدد من شركات التأمين لاقتناص المناقصة التى طرحتها المصرية للاتصالات مؤخرا لتغطية أصولها وممتلكاتها بإجمالى مبالغ تأمينية تصل لنحو 35 مليار جنيه.

ويتنافس للفوز بالوثيقة والمقرر حسمها فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة، عدد من شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات منها «أورينت للتامين التكافلى مصر» و«إسكان للتامينات العامة» و«المصرية للتأمين التكافلى» بخلاف «مصر للتأمين».

وبحسب رئيس قطاع التامينات العامة بـ«مصر للتأمين» تغطى وثيقة «المصرية للاتصالات» الأصول والممتلكات والسنترالات والمخازن ومحتوياتها التابعة للشركة المصرية للاتصالات ضد جميع الأخطار التى قد تتعرض لها العام المقبل.

وتشمل قائمة اﻷخطار المغطاة بالوثيقة الحريق والسطو والأخطار الإضافية، بجانب تغطيتى خيانة الأمانة وفقد الإيراد، فضلا عن المخاطر المرتبطة بعطل الماكينات والأجهزة الإلكترونية التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

وكانت مصر للتأمين قد فازت بالمناقصة التى طرحتها الشركة المصرية للاتصالات لتأمين الأصول المملوكة للأخيرة خلال العام الحالى بإجمالى مبالغ تتجاوز 15 مليار جنيه، عقب منافسة شرسة مع عدد من شركات التأمينات العامة بالسوق.

وتضاعفت مبالغ التأمين على الأصول والممتلكات للشركة المصرية للاتصالات نتيجة إعادة تقييم الأصول المؤمن عليها عقب قرار تعويم الجنيه نهاية العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/12/1071786