منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ساويرس» يدرس المساهمة فى «إيجيبت فينشرز»


رجل الأعمال لـ«البورصة»: الفكرة جيدة واجتماع مرتقب لمناقشة التفاصيل
«مرزبان»: رصد 21 مليون جنيه لتمويل 42 مشروعاً.. وزيادة رأسمال الصندوق لـ500 مليون

 

 

بدأت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، التفاوض مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، للمساهمة فى صندوق «إيجيبت فينشرز» المؤسس حديثاً لتمويل أفكار رواد الأعمال.
وقال نجيب ساويرس لـ«البورصة»، إن شهاب مرزبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال المالكة لصندوق «إيجيبت فينشرز»، عرض عليه الأمر، وأنه رحب بالمساهمة.
وأضاف ساويرس: «فكرة الصندوق جيدة جداً أحب أشارك فيها، لكن الأمر يتطلب دراسة، وقريباً سنعقد اجتماعاً مع ممثلى الشركة لمناقشة التفاصيل».
أسست وزارة الاستثمار أبريل الماضي، شركة مصر لريادة الأعمال برأسمال 451 مليون جنيه، بالشراكة مع الصندوق السعودى للتنمية، وشركة إن آى كابيتال، وتستهدف الوزارة رفع رأسمال الصندوق لمليار جنيه خلال سنوات قليلة.
وقال شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة» على هامش مشاركته بمؤتمر أفريقيا 2017، مطلع الأسبوع الجاري، إن الصندوق وافق مؤخراً على تمويل 42 مشروعاً لرواد الأعمال بقيمة 21 مليون جنيه، بواقع نصف مليون جنيه لكل مشروع.
وأوضح مرزبان أن المشروعات التى سيساهم فيها إيجيبت فينشرز متنوعة، لكن قطاعا الصحة والتكنولوجيا يستحوذان على نسبة كبيرة من التمويل.
وذكر أن شركة مصر لريادة الأعمال أسست مؤخراً شركتين تابعتين للعمل كمشرعات أعمال، الأولى بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة برأسمال 130 مليون جنيه، والثانية بالشراكة مع المجموعة المالية هيرمس.
وأضاف أن الشركة تعتزم تمويل شركات جديدة كل 6 أشهر، لمساعدة أكبر عدد من رواد الأعمال على بدء مشروعاتهم فى السوق المصري.
وأشار مرزبان إلى ارتفاع رأسمال شركة مصر لريادة الأعمال إلى 500 مليون جنيه، مقابل 451 مليوناً عند تأسيسها فى أبريل الماضي.
وقال إن الشركة مازالت تفاوض كيانات إمارتية وكويتية للمساهمة فى رأسمالها الفترة المقبلة، دون أن يفصح عن أسمائها.
ونقلت «البورصة» عن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، نهاية سبتمبر الماضي، أن مفاوضات تجرى مع صندوقى الكويتى للتنمية الاقتصادية، والعربى للإنماء، للمساهمة فى صندوق «إيجيبت فينشرز».
وتلقى «إيجيبت فينشرز» 3609 أفكار مشروعات من رواد الأعمال، للمساهمة فى تمويلها، ومن المقرر أن يتم تمويل ما يتراوح بين 100 و120 فكرة بحد أقصى خلال عام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/13/1071819