منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة» تُعد قائمة بالفرص الاستثمارية بالقطاع لطرحها على المستثمرين


محرز: نُشجيع القطاع الخاص لرفع إنتاج الدواجن بنحو 400 مليون طائر سنويًا


بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية المتاحة فى كل القطاعات التابعة لها استعدادًا لطرحها على المستثمرين خلال العام 2018.

قالت مصادر فى الوزارة، إن الخريطة ستسمح بتسهيل إجراءات الاستثمار الزراعى من خلال عرض الفرص المتاحة بالتفاصيل بكل قطاعات الوزارة.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ستتيح فى قائمتها الاستثمارية الفرص المتاحة للاستصلاح فى المحافظات خاصة فى الوادى الجديد ومرسى مطروح، بالتنسيق مع المحافظات.

وأضافت سيتم رفع مذكرة شاملة كل الفرص المتاحة بكل محافظة لوزيرا الزراعة والتنمية المحلية لبحث أفضل الطرق لتحقيق أعلى عائد اقتصادى منها.

ويأتى التركيز الأكبر على الاستثمار فى قطاع الثروة الحيوانية، لزيادة إنتاج مصر من اللحوم الحية فى قطاعى الدواجن والماشية الحية.

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إن الوزارة تسعى لجذب مزيد من الشركات العاملة فى القطاع الخاص لزيادة إنتاج الدواجن إلى 2.1 مليار طائر سنويًا، مقابل 1.7 مليار حاليًا، بزيادة 400 مليون طائر.

ويُغطى إنتاج الدواجن الحالى فى مصر نحو 90% من احتياجات السوق سنويا، فى حين يأتى التوسع بهدف تلبية احتياجات الزيادة السنوية التى تصل الى 2.5% كل عام.

أوضحت أن الوزارة تسعى لموازنة الاستثمارات العاملة فى القطاع، فسيتم التوسع فى إنتاج اللقاحات والأمصال بالتوازى مع زيادة الإنتاج، وكذلك تشجيع الفلاحين بصورة أو بأخرى للتوسع فى زراعة محصول الذرة الصفراء.

وتعتمد مصر على استيراد الذرة الصفراء كمكون يمثل 60% من صناعة الأعلاف، فى ظل انخفاض المساحات المنزرعة منه إلى 500 ألف فدان الموسم الماضى أنتجت أقل من مليون فدان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

وزير الزراعة
«مصر» على أعتاب «اليوبوف»

https://www.alborsanews.com/2017/12/16/1072386