منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



استبعاد «التميز الكويتية» من مشروع تنفيذ المدارس بنظام الشراكة


«المصرية الأمريكية» و «الرتيق» تتقدم لتأسيس 12 مدرسة

مصادر: فتح المظاريف المالية للعروض مطلع العام المقبل

 

استبعدت اللجنة المشكلة لدراسة العروض الفنية والمالية بمشروع تنفيذ المدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص «ppp» شركة التميز الكويتية.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إنه تم إخطار شركة التميز الكويتية باستبعادها نتيجة عدم قدرة الشركة على تقديم خطاب الضمان، وتبقت 9 شركات تقدمت بنحو 15 عرضا فنيا.

وأضافت المصادر أن شركة الرتيق للاستثمار تقدمت بطلبات لتنفيذ 12 مدرسة على 3 مجموعات بمناطق حلوان والشرقية والقليوبية والجيزة، وكذلك الشركة المصرية الأمريكية الدولية لخدمات وأنظمة التعليم العالمية تقدمت على نفس العدد.

وذكرت المصادر أن تحالف المصرية أكاديمية الجزيرة تقدم على تنفيذ 6 مدارس على مجموعتين بمناطق دمياط والغربية وكذلك التحالف المصرى السعودى بمناطق حلوان وأكتوبر.

وذكرت المصادر أن مؤسسة نصر عبدالغفور للتعليم تقدمت على مجموعتين من المدارس بالقاهرة 1 والمنوفية لكن تم استبعاد العرض اﻷول بسبب عدم استيفاء خطاب الضمان والاستقرار على العرض الآخر فقط لعدد 3 مدارس فقط.

وأشارت إلى أن باقى الشركات الأخرى تقدمت على تنفيذ 3 مدارس لكل منها وهى شركة مدينة العلوم العالمية للتشييد وتشغيل المدارس وميد إيست للخدمات التعليمية والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية وبراعم مودرن سكول.

وتسعى الحكومة لتنفيذ 54 مدرسة مقسمة على 18 محافظة وتضم كل منها عدد 3 مدارس فيما عدا القاهرة والأسكندرية والجيزة تضم 6 مدارس لكل واحدة.

وذكرت المصادر أنه من المقرر إخطار الشركات بنتائج العروض الفنية يوم 28 ديسمبر الجارى وبموعد فتح المظاريف المالية الذى سيتم مطلع العام المقبل.

وتابعت المصادر أن اللجنة الفنية لدراسة العقود طلبت تمديد المواعيد أكثر من مرة لتقييم عروض الشركات بشكل عادل مع زيادة عدد صفحات العروض على 10 آﻻف ورقة ما أخر منجراء عمليات توقيع العقود الذى كان مقررا قبل نهاية العام.

وقال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية فى تصريحات سابقة، إن التكلفة الاستثمارية للمدارس تبلغ 3 مليارات جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/17/1072816