منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التمويل الإفريقية” و”الحارث” يطلقان شركة “أنيرجي” للطاقة


أعلنت مؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)، و”حارث جنيرال بارتنرز” عن الإغلاق النهائي لدمج أصول توليد الكهرباء الخاصة بهما في شركة تشغيل جديدة هي أنيرجي (Anergi) القابضة المحدودة.

وفي أعقاب صفقة تم التوقيع عليها مبدئياً في يونيو 2016، تم الآن استيفاء جميع الشروط المسبقة لتنفيذ عملية الدمج.

وتعد “أنيرجي” هي شركة قابضة تمتلك حصص ملكية في سبعة أصول بإجمالي يبلغ 1.786 ميجاوات و554 ميجاوات (صافي) في خمسة بلدان أفريقية، كما تحتفظ الشركة بحقوق استثمارية قصيرة الأجل من مساهميها المؤسسين للاستثمار أو الاستحواذ على حصص في مشاريع جديدة قيد التطوير بقدرة 500 ميجاوات أخرى.

وبداية من ديسمبر 2017، تمتلك أنيرجي أصولاً اقتصادية طويلة الأجل في محفظة من الأصول المتنوعة حسب الجغرافيا ونوع الوقود؛ وهي محطة توليد الكهرباء ذات الوقود الثلاثي بقدرة 350 ميجاوات (غانا)، ومزرعة بحيرة توركانا بقدرة 310 ميجاوات (كينيا)، ومزرعة الرياح الكابوليكا بقدرة 26 ميجاوات (الرأس الأخضر)، ومحطة راباي للوقود الثقيل والنفط بقدرة 90 ميجاوات (كينيا)، ومحطة أماندي لتوليد الكهرباء – والتي تعمل بالغاز – بقدرة 200 ميجاوات (غانا)، ومحطة أزورا لتوليد الكهرباء – والتي تعمل بالغاز – بقدرة 450 ميجاوات (نيجيريا)، ومحطة كهرباء كلفن بقدرة 300 ميغاوات (جنوب أفريقيا).

وتتعلق حقوق الاستثمار في الأسهم في المستقبل التي تحتفظ بها أنيرجي بمشاريع أخرى في مراحل متقدمة من التطوير في كوت ديفوار وجيبوتي ونيجيريا وموزامبيق.

ويعتزم المساهمون في أنيرجي أن تكون الشركة مصدراً موحداً للطاقة يركز على الاستحواذ وتملك وإدارة النصيب الأغلب في أصول قطاع الكهرباء في أفريقيا، بدءاً من الأصول المدمجة في الشركة.

وستسعى الشركة أيضاً إلى تعزيز حصص ملكية هذه الأصول من خلال تعاملات مفيدة لجميع الأطراف من المساهمين الحاليين.

وستبدأ شركة أنيرجي العمل فوراً من أجل تأمين إدراج أسهمها في بورصة عالمية في أقرب وقت ممكن. ومنذ إنشائها، أنيرجي ستكون الرائدة في مختلف المجالات المتعلقة بالطاقة في أفريقيا.

وفي اجتماع مجلس إدارة الشركة الأول، تم تعيين أندرو ألي (الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة أفريقيا للتمويل) ليصبح رئيس مجلس إدارة شركة أنيرجي القابضة المحدودة، التي سيكون مقرها الرئيسي في موريشيوس.

كما تم تعيين أعضاء مجلس الإدارة تشيبو ماهلويل، وأوليفر أندروز، وألوين ويسلز، وسيفو ماكوبيلا وفولا فاجبيول.

وصرح أندرو ألي: “يسرنا أنيرجي الانتهاء من صفقة شركة أنيرجي، وأنا أتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة والإدارة لتنفيذ الإستراتيجية الموضوعة وتحقيق الأهداف التشغيلية للشركة على مدى السنوات القليلة المقبلة”.

ومن جانبه قال تشيبو ماهلويل، رئيس مجلس إدارة شركة الدويش القابضة المحدودة وعضو مجلس إدارة أنيرجي: “نحن متحمسون لهذا الاندماج والمرحلة التالية من النمو لأعمالنا في مجال الطاقة في أفريقيا، مستطرداً “وفي الوقت الذي نواصل فيه تنفيذ إستراتيجيتنا المتمثلة في إنشاء منصات عمل ذات قيمة مضافة ومستدامة بإمكانيات تقنية ومالية كبيرة، ستكون شركة أنيرجي القابضة المحدودة جزءاً مهما من مستقبلنا”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2327.9 0.5%   11.64
14329.11 %   91.67
11506.12 -0.13%   -15.26
3365.21 0.42%   14.1

نرشح لك

مصر تتطلع لتصدير الكهرباء

https://www.alborsanews.com/2017/12/18/1073030