منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر الجديدة” تفاضل بين 8 عروض لتأجير “غرناطة”


مصادر: الإعلان عن الشركة الفائزة خلال أسبوعين

قالت مصادر بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات «القابضة للتشيد والتعمير»، إن الشركة تفاضل بين 8 عروض مقدمة من 8 شركات محلية، لتأجير مدينة غرناطة السياحية، والتى من المتوقع أن تدر قيمة إيجارية تتخطى 60 مليون جنيه سنوياً.

وتوقعت المصادر الإعلان عن الفائز بعقد تأجير المدينة، خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل نهاية العام، بعد انتهاء لجنة البت من دراسة العروض المقدمة، على أن يتم عرضه على مجلس إدارة الشركة للنظر فى قرارات اللجنة.

وأضافت أن تلك تلك الخطوة، جاءت للحفاظ على القيمة الأثرية للمدينة، والتى تتميز بالمعمار ذو الطابع البلجيكى، الذى يعود لأكثر من 150 عاماً، بالإضافة إلى تحقيق الاستغلال الأمثل، لأصول وموارد الشركة، وخلق سيولة نقدية جيدة للشركة.

وتقع مدينة غرناطة على مساحة كلية، تبلغ نحو 11.1 ألف متر مربع، تتضمن 3.8 مليون متر مربع، مساحة المبنى الرئيسى والمبنى الثانوى، وتشمل مطاعم وكافيتريات، وسينما صيفية، ومسرح بالإضافة إلى معارض مؤقتة.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة نمو صافى الأرباح 189%، خلال الربع الأول من العام المالى الحالى (17-18)، ليصل إلى 76.86 مليون جنيه مقابل 25.77 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

ويتضاعف نصيب السهم فى الأرباح 2.8 مرة، ويصل إلى 0.17 جنيه للسهم مقابل 6 قروش عن ارباح نفس الفترة من العام 15-16، ويصل هامش مجمل الربح إلى 66.4% خلال الربع مقابل 50.9%.
استطاع سهم «مصر الجديدة»، أن يحلق نحو مستوى سعرى يعد الأعلى فى تاريخه، ليغلق الأسبوع الماضى عند مستوى 33.8 جنيه، مضيفاً 14.55% على قيمته السوقية خلال الأسبوع.

وحددت بحوث «فاروس» القيمة العادلة لـ «مصر الجديدة» عند 60 جنيهاً، مرتفعة عن آخر سعر سوقى للسهم بنسبة 87%، مع توصية بالشراء.

وحقق السهم أيضاً أعلى مضاعف ربحية بين الستة الكبار، بواقع 41 مرة، متخطياً متوسط ربحية القطاع العقارى الذى سجل 18.66 مرة.
وتوقع هشام حسن رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «أكيومن» للسمسرة، أن يستمر الأداء الصاعد للسهم طالما استقر فوق منطقة الـ 33.77 جنيه، حتى مستوى 41 جنيهاً، وفقاً للفرق بين القمة والقاع السابقين لقمة السهم التاريخية منصف الأسبوع الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/20/1073293