منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار «الكتاكيت» تهبط لأدنى مستوياتها فى 2017


متوسط سعر الكتكوت 2.5 جنيه.. والدواجن تفقد جنيهن

 

انخفضت أسعار الكتاكيت، عمر يوم، لأدنى مستوياتها فى 2017 لتعود إلى أسعار نهاية العام الماضي، مدفوعة بانخفاض الطلب عليها الأيام الأخيرة من قبل مزارع التربية، كما خسرت الدواجن جنيهان فى الكيلو من المزرعة.

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن متوسط أسعار الكتاكيت بلغ 2.5 جنيه متراجعاً من 5 جنيهات بداية الشهر الحالى، وبعض التجار يبيعون بأسعار 1.70 جنيه للكتكوت.

أوضح حسن، أن تراجع الأسعار جاء مدفوعًا بانتشار أجزاء الدواجن المستوردة فى السوق، ما زاد من تخوفات المزارع من انخفاضات اﻷسعار فى دورات التربية الجديدة، خاصة مع دخول موسم الشتاء وانتشار الأمراض.

وشهد الأسبوعان الماضيان انتشار مجزآت الدواجن المستوردة فى السوق، وطالب على إثرها اتجاد منتجى الدواجن بمنع استيراد الدواجن المجزأة والكاملة حتى للمؤسسات الحكومية قبل الرجوع للاتحاد، ورفع مذكرة بالمطالب لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزارتى التموين والزراعة.

ذكر حسن، أن معدل الإدخالات يتراجع مع بداية دخول كل موسم شتاء بصورة طبيعية، وينتج ذلك عن تخوف المربين من ارتفاع حالات النفوق ما يعرضهم للخسارة.

لفت محمد عبدالرحمن، مربى، إلى أن الدواجن فقدت جنيهين خلال الأسبوع الحالى لتتراجع إلى 19 جنيهًا فى الكيلو من المزرعة مقابل 21 جنيهًا حتى نهاية الأسبوع الماضي.

أضاف: «لا يمكننى زيادة أعداد الكتاكيت فى دورات التربية فى ظل إنخفاض أسعار بيع الدواجن وارتفاع تكلفة الإنتاج، وذلك تجنبًا لخسائر جديدة».

قال محمود العنانى، رئيس شركة الدقهلية للدواجن، إن التكلفة الحقيقية لإنتاج الدواجن تتراوح بين 19.5 و20 جنيهًا فى التقدير المتوسط، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأعلاف الفترة الماضية، والوضع الحالى يحتاج تدخل الحكومة.

وصعدت أسعار الأعلاف إلى 6450 جنيهًا للطن فى المتوسط منذ بداية ديسمبر الحالى، مقابل 6200 جنيه قبلها، متأثرة بارتفاع أسعار مدخلات إنتاجها فى بورصة شيكاجو للحبوب، ولفت إلى أن انتشار اﻷجزاء يضر صناعة الدواجن المحلية، خاصة أن أسعارها فى السوق تتراوح بين 15 و17 جنيهاً للكيلو، ما يجعل المنافسة مستحيلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

1502096259 614 379151
احتكار فى سوق الدواجن

https://www.alborsanews.com/2017/12/25/1074770