منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«مصر للعلوم» تفاوض جهة سيادية لإنتاج مصل لإنفلونزا الطيور


العزازى: 4 ملايين يورو منحة أوروبية لتمويل المشروع

 

تتفاوض جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مع إحدى الجهات السيادية لإنتاج مصل لفيروس إنفلونزا الطيور، كما تسعى لإعداد موسوعة للنباتات الطبية بالتعاون مع أكاديمة البحث العلمى.

قال الدكتور محمد عزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولجيا لـ«البورصة» إن الجامعة تهتم بالأبحاث العلمية وتشجيع الطلاب على الابتكار خاصة فى العلوم الطبية.

وأضاف أن الجامعة توصلت إلى مصل جديد لعلاج إنفلونزا الطيور، وتجرى مفاوضات مع أكاديمية البحث العلمى وجهة سيادية لإنتاج المصل بمصانعها، وحصلت على منحة 4 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبى لتحويل البحث إلى تجربة عملية.

وتابع: «تستعد الجامعة لإعداد موسوعة للنباتات الطبية تتكون من 12 مجلدا بالتعاون مع أكاديمة البحث العلمى، بتمويل متساو بين الجامعة والأكاديمية».

وقال: «رجال الصناعة فى مصر ليسوا بحاجة للأبحاث العلمية التى تجريها الجامعات، ويفضلون استيراد المعرفة والمعدات التى يحتاجونها فى العملية الإنتاجية، لذا تحاول الجامعة الاستعانة بجهات سيادية لتحويل الأبحاث لمنتجات عملية بمنح أجنبية».

وذكر أن الجامعة لم ترصد ميزانية محددة للبحث العلمى ولكن الإنفاق حسب الحاجة والأبحاث الجادة والتى تتوافق مع احتياجات السوق.

وتضم مصر للعلوم والتكنولوجيا 13 كلية، وتستوعب 22 ألف طالب، ولديها 200 عضو هيئة تدريس ومنتدب، وتقبل 3.7 ألف طالب سنويا وفقاً لاشتراطات وزارة التعليم العالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/28/1075389