منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«سى آى كابيتال» تستحوذ على ريفى بقيمة 400 مليون جنيه


أتم بنك اﻻستثمار «سى آى كابيتال» إجراءات الاستحواذ على حصة الأغلبية المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس بشركة ريفى المتخصصة فى تمويل المشروعات متناهية الصغر.

وعلمت «البورصة» أنه تم التوقيع منذ أيام بين الشركتين على العقود النهائية لعملية البيع وكذلك انتهاء إجراءات اﻻتفاق على شروط الدفع بقيمة قاربت 400 مليون جنيه.

جديربالذكر أن شركة ريفى هى صاحبة الرخصة الأولى فى مصر لتمويل المشروعات متناهية الصغر وتقدم خدماتها لأكثر من 300 ألف عميل من خلال 38 فرعا بمختلف أنحاء الجمهورية.

ولعب مكتب بيكر أند ماكنزى مصر للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانونى ممثلا عن المشترى سى آى كابيتال فى حين لم يعين رجل الأعمال نجيب ساويرس مستشارا قانونيا للصفقة اعتمادا على القسم القانونى بشركة جيمنى المالية القابضة التابعة له.

وفى تصريحات سابقة قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار سى آى كابيتال، إن الشركة تسعى لدخول قطاع التمويل الاستهلاكى سواء من خلال الاستحواذ على شركة قائمة أو تأسيس شركة جديدة.

وأشار إلى أنه من المقرر طرح «سى آى كابيتال» فى البورصة خلال النصف الثانى من العام المقبل، كما يدير البنك طرحين بالقطاع الخاص العام المقبل.

وتستهدف سى آى كابيتال من هذا الاستحواذ إضافة نشاط التمويل متناهى الصغر إلى مجموعة خدماتها المالية غير المصرفية والتى تتضمن خدمات التأجير التمويلى عن طريق شركة «كوربليس»، التى استحوذت على 86% من أسهمها مؤخرا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/12/28/1075412