منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعليم العالى” تستعرض آليات ربط البحث العلمى بالصناعة


عبد الغفار: «الأبحاث العلمية» تتعاون مع «الصناعة» لاعتماد تحليلات الشركات والمراكز الطبية

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى آليات التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لربط البحث العلمى بالصناعة لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة لدى الجانبين.

وقال عبدالغفار، إن الوزارة تسعى لتحقيق التطبيق العلمى لمخرجات البحث العلمى بما يتناسب مع استراتيجية الدولة للعلوم والبحث العلمى.

وأوضح أنه تلقى تقريراً من الدكتور سعيد درويش مساعد الوزير للتطوير الاستراتيجى يوضح التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة فى عدة تخصصات هامة حسب احتياجات السوق.

ولفت إلى إنه تم تنظيم زيارة مع وفد بوزارة التجارة والصناعة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب التابعة للتعليم العالى بهدف تفعيل آليات التعاون بين المدينة بما لديها من قدرات بشرية وأجهزة ومعامل حديثة مؤهلة ووزارة الصناعة، وتوفير الشهادات المعتمدة للتحليلات التى تتطلبها الشركات الصناعية والمراكز الطبية.
وتابع: »وتم تفقد مقر شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والكريلك بالمنطقة الاستثمارية ببرج العرب، بمرافقة المهندس مجدى الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة لبحث آليات التعاون بين الشركة ومدينة الأبحاث”.

أوضح أن الشركة تتبنى منهجية البحث العلمى لتطوير منتجات جديدة، والعمل على توفير الطاقة، وتدوير المخلفات ولديها براءات اختراع لحماية منتجاتها المطورة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/08/1077060