“السكك الحديدية” تتلقى 4 عروض عالمية لإعادة تأهيل خط “سفاجا – أبوطرطور”


تلقت هيئة السكك الحديدية 4 عروض عالمية لإعادة تأهيل خط سكك حديد «سفاجا / أبوطرطور»، وقال المهندس سيد سالم رئيس الهيئة، إنه جارى دراسة العروض المقدمة، رفض الإفصاح عن اسماء الشركات المتقدمة.
وعرضت شركة فوسفات مصر فى وقت سابق إعادة تأهيل الخط مقابل حق الانتفاع على أن تقوم بتوفير التمويل المقدر بنحو 350 مليون دولار، ومن المتوقع أن يقوم الخط بنقل 2.5 مليون طن فوسفات سنوياً.
وأضاف سالم لـ «البورصة»، أن شركة فوسفات مصر لم تنته من إعداد دراسات الجدوى الخاصة بإعادة تأهيل الخط، والهيئة لم تحسم المشروع لصالحها.
أشار إلى أن الهيئة لم تحدد موعداً لغلق باب التقدم للمنافسة على تنفيذ، ومازالت تستقبل وتدرس العروض الجديدة المقدمة من الشركات الأجنبية والمحلية.
وفى سياق متصل، وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب على مشروع تعديل أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 المنظم لعمل الهيئة القومية للسكك الحديدية، وإحالته إلى اللجنة العامة لمجلس النواب لتحديد موعد لمناقشته فى جلسة عامة.
وتوقع هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إحالة مشروع القانون للتصويت خلال جلسة قريبة نظراً لأهميته.
ويسمح مشروع القانون الجديد بدخول القطاع الخاص شريكاً فى إدارة وتشغيل خطوط السكك الحديدية، مع تنظيم وتغليظ العقوبات على مخالفات الإضرار بعمل الهيئة وأراضيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/08/1077113