طرح المرحلة الثانية من «مرغم للبلاستيك» الربع الأول من العام الجارى


تستعد وزارة الصناعة لطرح المرحلة الثانية من مدينة مرغم للبلاستيك، خلال الربع الأول من العام الجارى، عقب ضم 51 فداناً مجاور للمشروع بمجمع مرغم للبلاستيك.
قال نادر عبدالهادى رئيس شعبة البلاستيك بغرفة تجارة الإسكندرية، إن هيئة التنمية الصناعية تعمل على تسعير المرحلة الثانية من المدينة قبل طرحها للمستثمرين.
كانت وزارة التجارة والصناعة وقعت اتفاقية مع محافظة الإسكندرية لضم 51 فداناً لمنطقة مرغم للبلاستيك، لإتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.
وقال عبدالهادى لـ« البورصة»، أن المرحلة الأولى من المشروع شهدت إقبالاً كبيراً من المصانع والتى شملت 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية، على مساحة 25 فداناً بسعر 15 جنيهاً للمتر المربع وتسلم المستثمرون 90 وحدة، تشغل 80% من مساحة المشروع خلال العام الماضي، ويبعد مجمع الصناعات البلاستيكية 37 كيلو متراً عن مدينة الإسكندرية ويتضمن 180 وحدة بمساحة 100 متر مربع وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر.
طالب عبدالهادى بالانتهاء من اعتماد المكاتب الاستشارية فى كافة المحافظات والمسئولة عن الإشراف على المصانع التى يجرى إنشاؤها والمواصفات القياسية وتطبيق الاشتراطات الجديدة،بينما تصدر الرخص الصناعية المؤقتة بشكل منتظم، وساهم قانون التراخيص الصناعية إلى حد كبير فى التيسير على المستثمرين.
وتعتبر وزارة التجارة والصناعة المرحلة الثانية إضافة للمجمع لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة، والتى ستدعم المنشآت الصغيرة الموجودة بالمرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تصل إجمالى استثمارات المرحلة الثانية 10 مليارات جنيه وفقاً لبيان وزارة الصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البلاستيك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/08/1077167