منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مدخلات الأعلاف ترتفع 100 جنيه فى الطن


طن «الصويا» يصل 7600 جنيه.. و«الذرة» يسجل 3500 جنيه

سجلت أسعار مدخلات إنتاج الأعلاف زيادة جديدة بقيمة 100 جنيه خلال الأيام الماضية، لترفع تكلفة الإنتاج على المصانع، وسط توقعات بزيادات مقبلة فى أسعار الأعلاف.

قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن أسعار مدخلات إنتاج الأعلاف فى البورصات العالمية ترتفع وتنخفض بحسب المعروض من الإنتاج يوميًا، والزيادات الجديدة فى الأسعار العالمية طفيفة، لكن الشركات لا تستطيع توقع ارتفاعها أو انخفاضها.

وكسبت مدخلات الأعلاف من الفول الصويا والذرة الصفراء نحو 5 دولارات فى الطن مع بداية تعاملات الأسبوع الحالى لتصعد الأولى إلى 315 دولارًا فى الطن والثانية إلى 180 دولارًا.

على أثر ذلك ارتفعت أسعار الفول الصويا محليًا إلى 7600 جنيه فى الطن مقابل 7500 جنيه حتى نهاية الأسبوع الماضي، وارتفعت الذرة الصفراء إلى 3550 جنيهًا فى الطن مقابل 3450 جنيهًا.

أضاف حامد بيومي، مدير عام شركة الجميل للأعلاف، إن تغير أسعار المدخلات لم يؤثر بعد على أسعار الأعلاف كمنتج نهائي، وهى مستقرة عند 6450 ألف جنيه للطن فى المتوسط.

ذكر بيومى، أن آخر زيادة فى أسعار الأعلاف كانت قبل أكثر من 3 أسابيع، وأثر ذلك على حركة المبيعات النهائية للعملاء، نتيجة اقتراب فصل الشتاء وتراجع دورات التربية فى مزارع الدواجن، ولفت إلى أن تراجع أسعار الأعلاف مرهون بانخفاض أسعار مدخلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، ما يساعد السوق على زيادة البيع نسبيًا.

أضاف محمد إبراهيم، مدير مبيعات شركة الراجحى للأعلاف، إن فول الصويا تمثل نسبته 30% من مدخلات الأعلاف، والذرة الصفراء نحو 60%.

توقع إبراهيم، أن ترتفع أسعار الأعلاف حال حدوث ارتفاعات جديدة فى ثمن مدخلات الإنتاج فى البورصة العالمية، ما يؤثر سلبًا على مربى الثروة الحيوانية.

ويؤثر تحرك الأسعار على منتجى الثروة الحيوانية خاصة الدواجن، باعتبار أن الأعلاف تمثل 70% من تكلفة الإنتاج، فى حين تمثل الأيدى العاملة والنقل والأدوية واللقاحات النسبة المتبقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/09/1077605