منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الجارحى للصلب» تنهى إنشاء مصنعين للدرفلة والصهر خلال 2019


«الجارحى»: 300 مليون دولار تكلفة المصنعين والتوسعات الجديدة ترفع الطاقة الإنتاجية إلى 2.4 مليون طن

مفاوضات مع بنك استثمار ﻹعداد دراسات قيد المجموعة فى البورصة وطرح جزء منها

 

تنتهى مجموعة الجارحى للصلب من الأعمال الإنشائية لمصنعين جديدين للدرفلة والصهر بمدينة السويس بتكلفة 300 مليون دولار نهاية 2019.

قال جمال الجارحى، رئيس المجموعة، إنها تستهدف من التوسعات الجديدة زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 2.4 مليون طن من حديد التسليح بنهاية العام المقبل.

وأضاف الجارحى لـ«البورصة» اتفقت المجموعة مع تحالف مصرفى يضم 3 بنوك محلية، يقودها البنك الأهلى، لتوفير نحو 40% من التمويلات اللازمة للاستثمارات الجديدة.

وتضم مجموعة الجارحى للصلب ثلاث شركات، هى «مصر الوطنية للصلب عتاقة» و«المصرية لمنتجات الحديد والصلب» والمصرية للصلب العبور «الجارحى» باستثمارات 2.5 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية مليون طن سنويًا.

أشار الجارحى، إلى أن المجموعة تسعى حالياً أيضاً للاتفاق مع أحد بنوك الاستثمار خلال أيام ﻹعداد الدراسات الفنية والمالية وتولى إدارة طرح جزء من أسهم المجموعة بالبورصة المصرية، توقع إتمام عمليات الطرح خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وقال الجارحى، الذى يتولى رئاسة غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن شركات الحديد تعمل حالياً بنحو 80% من طاقاتها الإنتاجية خاصة عقب قرار وزارة الصناعة بفرض رسوم حمائية على واردات الحديد من تركيا والصين وأوكرانيا لمدة 5 أعوام.

أشار إلى تراجع بمعدلات الاستهلاك خلال العام الماضى 2017 بقيمة 1.7 مليون طن لتصل لنحو 7 ملايين طن فى مقابل 8.7 مليون طن خلال عام 2016.

أضاف، أن حالة الركود الحالية تقلص قدرة القطاع على تحقيق أقصى استفادة من قرار الرسوم الحمائية خاصة أن مؤشرات القطاع تفيد أنه من المقرر دخول نحو مليون طن حديد للسوق خلال العام الجارى 2018 عقب افتتاح مصنعى السويس للصلب ومصنع المصريين بالسخنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحديد السويس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/14/1078527