منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التعليم العالى» تدرس مع «الاتحاد الأوروبى» آليات تطوير البحث العلمى


عبدالغفار: نسعى للاستفادة من الخبرات الأجنبية فى تأسيس جامعات جديدة متطورة


اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وإيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبى أمس لبحث سبل التعاون ودراسة آليات تطوير البحث العلمى.

وقال عبدالغفار إن الحكومة تسعى لتعزيز العلاقات التى تربط بين مصر والاتحاد الأوروبى، خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، ويحرص الجانبان على تبادل الخبرات فى هذا المجال.

واستعرض عبدالغفار خلال اللقاء المشروعات المختلفة التى يتم تنفيذها فى الوزارة، متطلعاً إلى مزيد من التعاون مع الاتحاد الأوروبى فى مجالات التعليم والابتكار والمشاركة فى مبادرات الاتحاد الأوروبى لمساعدة الباحثين، وفتح آفاق جديدة.

لفت إلى حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات الدولية، وفقًا لخطة التنمية المستدامة للدولة 2030؛ بهدف دفع عجلة الاقتصاد القومى.

وأوضح أن الوزارة تعمل حالياً على الاستفادة من الخبرات الأجنبية فى تأسيس جامعات جديدة متطورة لتكون نواة حقيقة لجذب الطلاب المصريين والعرب والأفارقة للدراسة بها.

وذكر أن الوزارة تنظم العديد من ورش العمل بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والباحثين؛ بهدف إعدادهم لبرامج تمويل الاتحاد الأوروبى، ويشارك الاتحاد الأوروبى فى فعاليات المؤتمر الأفريقى الذى من المقرر عقده تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير المقبل بالقاهرة حول العلوم والتكنولوجيا.
ومن جانبه أكد السفير حرص على الاتحاد الأوروبى على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر من خلال برنامج مبادرة الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط “بريما” بين مصر والاتحاد الأوروبى.
حضر اللقاء كل من الدكتور حسام الملاحى مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ومحمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى، ومحمد صالحين مستشار الوزير مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجى والتعاون الدولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/15/1078614