منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بحوث الفلزات” ينظم مؤتمراً لتعميق التصنيع المحلى الثلاثاء المقبل


مصر: نسعى لإيجاد حلول تكنولوجية للمشاكل التى تواجه الصناعات

ينظم مركز بحوث وتطوير الفلزات مؤتمراً يوم الثلاثاء المقبل بعنوان المخرجات البحثية لتعميق التصنيع المحلى خلال يومى 23 و24 يناير الجارى، تحت رعاية وزارة التعليم العالى وبحضور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وقال الدكتور طه مطر رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، إن هذا المؤتمر يسعى لإيجاد حلول تكنولوجية للمشاكل التى تواجه الصناعة المصرية، خاصة فى ظل تنفيذ المركز السنوات الماضية عدد من المشروعات البحثية الممولة من أكاديمية البحث العلمى وصندوق العلوم، والتى تخدم التصنيع المحلى.

لفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقديم مخرجات المشروعات البحثية التى تعمل على تحقيق رؤية الدولة فى ترسيخ التصنيع المحلى لبعض مكونات المعدات الصناعية، وقطع الغيار التى أصبح من الصعب الحصول عليها.

تابع: »ومن المقرر عرض المشروعات على جهات الإنتاج المصرية سواء بقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، وكذلك الصناعات الصـغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر تتركز على آلية الاستماع إلى قادة الصناعات المختلفة للتعرف على رؤيتهم والمشاكل والتحديات التى تواجه كافة القطاعات الصناعية، والعمل على توثيق التفاعل بين رجال الصناعة والأساتذة والمختصين؛ بهدف الوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ لسد الفجوة بين الصناعة والبحث العلمى وتوثيق التعاون بينها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/20/1079685