منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيجل كابيتال” تختار “هيرميس” و”ذو الفقار” لإعادة هيكلة “إعلام المصريين”


مصادر: طرح الشركة فى البورصة عقب انتهاء إعادة الهيكلة 
عينت شركة «إيجل كابيتال»، «المجموعة المالية هيرميس» ومكتب «ذو الفقار للاستشارات القانونية» لتولى عملية إعادة هيكلة مجموعة «إعلام المصريين» بالتعاون مع «FEP» بارتنرز والتى تتولى إعادة الهيكلة منذ 2016.
وستلعب المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالى بينما سيكون مكتب ذو الفقار المستشار القانونى.
وعلمت «البورصة» من مصادر مطلعة، أن المجموعة المالية هيرميس، و«ذو الفقار» عملا على تنفيذ صفقة استحواذ «إيجل كابيتال» على حصة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة بشركة إعلام المصريين.
واستحوذت «إيجل كابيتال»، والتى يرأس مجلس إدارتها «داليا خورشيد»، وزير الاستثمار السابق على حصة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، فى مجموعة إعلام المصريين الشهر الماضى، والتى لم يتم الإفصاح عن قيمتها.
وتوقعت المصادر، أن يتم طرح إعلام المصريين فى البورصة المصرية عقب انتهاء إعادة الهيكلة والمقرر أن تكون خلال عامين.
أضافت المصادر، أنه يجرى حالياً فصل بعض الأنشطة غير الرابحة عن المجموعة وضم أنشطة أخرى للوصول إلى قوائم مالية افتراضية تتوافق مع شروط القيد فى البورصة والتى تتضمن تحقيق أرباح تمثل 5% من رأس المال على الأقل كمتوسط لآخر 3 سنوات سابقة للطرح.
وبدأت استحواذات مجموعة إعلام المصريين قبل عامين بشراء عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية أبرزها «اليوم السابع»، و«صوت الأمة»، و«إيجيبت توداى»، و«إيجيبت بزنس»، و«دوت مصر»، و«انفراد»، وعدد آخر من الصحف والمجلات.
وفى مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة استحوذت «إعلام المصريين» على شركات «بريزنتيشن سبورت»، «مصر للسينما»، و«سينرجى» للإنتاج والإعلان، و«ايجبشيان أوت دور» و«سبيد» و«داينو»، و«هاشتاج»، و«POD»، بالإضافة إلى مجموعة قنوات «أون تى فى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: هيرميس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/21/1079917