منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“استرداد أراضى الدولة”: 6 ملايين متر مربع إجمالى التعديات على أراضى «الرى»


قال اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب وعضو لجنة استرداد أراضى الدولة، إن مخالفات تعديات المبانى على أراضى الرى بلغت 104 آﻻف مخالفة بإجمالى 6 ملايين متر مربع خلال الفترة من 1984 وحتى 2017.

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة استرداد أراضى الدولة الذى ترأسه نيابة عن المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية.

أضاف جمال الدين، أن وزارة الرى قدمت تقريراً عن إجمالى التعديات الواقعة على الأراضى التابعة لولايتها سواء على مجرى نهر النيل أو الترع والمصارف.

أوضح أن التقرير أشار إلى تعديات الردم والتشوينات على أراضى الرى بلغت 43 ألف مخالفة بمساحة 2.8 مليون متر مربع، بينما بلغت التعديات الزراعية نحو 17 ألف مخالفة بمساحة تتجاوز 462 ألف فدان.

وطالب جمال الدين وزارة الرى بتحديد أولوياتها فى قرارات الإزالة والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون للبدء فى تنفيذها، خاصة تعديات الردم والتشوينات، والتى لا تتطلب دراسات أمنية على عكس التعديات السكنية أو الزراعية التى يمكن أن تكون فى مرحلة تالية، ومن جانبها تضمن تقرير وزارة الرى انها نفذت حملات إزالة لنحو 86 ألف حالة متنوعة خلال العامين الماضيين.

وشددت لجنة استرداد الأراضى على ضرورة إسراع هيئة التعمير والتنمية الزراعية فى إجراءات الحجز الإدارى ضد كل الممتنعين والمتهربين من سداد المديونيات المتأخرة عليهم لصالح الهيئة بجانب اتاحة ألية للتصالح مع كل من يبدى التزاماً بسداد المديونية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/29/1081316