منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




23 شركة تتقدم لمشروع القطار فائق السرعة «السخنة – العلمين»


نهاية فبراير البت الفنى بعروض 7 شركات لتوريد 1300 عربة سكة حديد

حددت وزارة النقل مدة 30 يوماً للانتهاء من فحص وتقييم العروض المقدمة للتأهيل لتنفيذ مشروع القطار فائق السرعة بين العين السخنة والعملين.
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن عدد الشركات التى تقدمت للتأهيل بمشروع القطار الكهربائى عالى السرعة (السخنة – العاصمة الإدارية – 6 أكتوبر – العلمين والإسكندرية) قبل غلق باب التقدم، أمس الاثنين، بلغ 23 شركة محلية ودولية وتحالف من شركات عالمية.
وعلمت «البورصة»، أن الشركات التى تقدمت للمشروع تضم تحالفاً من شركتى أفيك وكريك الصينيتين، ومكاتب استشارية منها «خطيب وعلمى»، و«دار الهندسة»، و«محرم باخوم»، وشركات عالمية منها «سيسترا»، و«أليكو»، «إيجس ريل»، و«وارتيلى فيلا آند ترانسبور».
وأفاد بيان صادر عن الوزارة بأنه من المقرر تقييم العروض المقدمة من خلال لجنة فنية ومالية وقانونية مشتركة بين وزارتى النقل والإسكان، وتحديد الشركات المتأهلة خلال شهر على الأكثر لدعوتها لشراء كراسات الشروط والمواصفات للتقدم بعروضها الفنية والمالية والتمويلية شاملة أعمال التشغيل والصيانة.
ويبلغ طول الخط 534 كيلومتراً لنقل الركاب والبضائع دون أى تقاطعات سطحية عليه، ويسهم فى ربط العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة بشبكة سكك حديد الجمهورية، وخدمة حركة نقل البضائع من وإلى ميناءى السخنة والإسكندرية، والمساهمة فى مخططات التنمية على امتداد مسار الخط.
وفى سياق آخر، حددت وزارة النقل نهاية فبراير، لحسم العروض الفنية المتقدمة من 7 شركات لتوريد 1300 عربة قطار لهيئة السكك الحديدية، وذلك من خلال لجنة من الكلية الفينة العسكرية والجامعات المصرية والهيئة الهندسية ومسئولى السكة الحديد.
وتسعى وزارة النقل للاتفاق مع الشركة الفائزة بتقديم تمويل بنسبة 100% من المشروع، بحسب تصريحات من مساعد وزير النقل لشئون السكك الحديدية والمترو والطرق لـ«البورصة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/01/31/1081578