منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





150 مليون يورو قيمة التبادل التجارى بين مصر وكرواتيا العام الماضى


بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وكرواتيا حوالى 150 مليون يورو، خلال العام الماضى، ويميل الميزان التجارى لصالح الجانب الكرواتى.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مصر تسعى إلى فتح منافذ أكثر امام الصادرات المصرية للنفاذ إلى السوق الكرواتى، وأهمها المنتجات الزراعية، والملح، والخضر المجففة، وملح كلوريد الصوديوم، وفوسفات الكالسيوم، كما تتضمن أهم الواردات الأخشاب والفاكهة.

وأضاف “قابيل”، خلال لقائه السفير توميسلاف بوسنجاك، سفير كرواتيا الجديد بالقاهرة، أن مصر وكرواتيا ترتبطان بعلاقات ثنائية وثيقة على المستويين السياسى والاقتصادى.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكرواتية فى الكثير من المجالات، محل اهتمام الحكومة المصرية، حالياً، والتى تشمل نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة، والطاقة المتجددة، والزراعة، وتصنيع الآلات والمعدات.

أوضح أن فرصاً ضخمة لتعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر وكرواتيا، خاصة أن البلدان يتمتعان بإمكانيات اقتصادية هائلة، وموقع جغرافى متميز بقارتى أوروبا وأفريقيا، مع إمكانية اعتبار السوق المصرى محوراً لنفاذ صادرات كرواتيا، ومنتجات استثماراتها فى مصر لأسواق عدد كبير من الدول العربية والأفريقية المرتبطة مع مصر باتفاقات للتجارة الحرة.

وأكد توميسلاف بوسنجاك، حرص بلاده على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر، خلال المرحلة الحالية، باعتبارها دولة محورية ولاعباً رئيسياً فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وشدد على أهمية تعزيز التبادل التجارى بين مصر وكرواتيا، بما يسهم فى زيادة الارتقاء بمعدلات التجارة البينية، وتحقيق التوازن للميزان التجارى بين البلدين.

وأشار إلى أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائى الموقعة بين مصر وكرواتيا، بما يسهم فى تفعيل هذه الاتفاقيات، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، بما يخدم منظومة التعاون الاقتصادى بين الجانبين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2247.63 -0.04%   -0.95
14329.11 %   91.67
11544.59 -0.11%   -13.26
3275.86 -0.07%   -2.35

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/03/1082216