منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الرقابة» تنذر 6 مصانع حديد لتطوير خطوط الإنتاج وتحديث السجل الصناعى


أنذرت مصلحة الرقابة الصناعية، 6 مصانع تعمل فى مجال إنتاج الحديد؛ لتطوير خطوط إنتاجها، وتحديث السجل الصناعى.
وقال إبراهيم المناسترلى، رئيس «الرقابة الصناعية»، إن المصلحة، تعاونت مع هيئتى التنمية الصناعية والمواصفات والجودة، وهيئة الرقابة الإدارية؛ لإجراء زيارات ميدانية وحملات تفتيشية على 9 مصانع حديد خلال العام الماضى.
أضاف «المناسترلى» لـ«البورصة»: «6 مصانع حديد تلقت إنذارات بعدما ثبت وجود بعض المخالفات فى خطوط الإنتاج، وهى استخدام ماكينات غير ملائمة لأداء وتصنيع الحديد، يصعب معه التحكم فى جودة العملية التصنيعية، كما أن تكنولوجيات المصانع تحتاج إلى تطوير، بجانب مشكلات فى بعض أوراق التراخيص الصناعية، والسجل الصناعى، وعدم تحديثه».
وتابع: «توجيه الإنذارات للمصانع لا يعنى توقفها عن العمل، إنما تعمل ولكن تأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى أبدتها المصلحة بالتعاون مع جهات التفتيش الأخرى، لتطوير خطوط إنتاجها، وتعد المصلحة زيارات للمصانع من جديد لمتابعة تطوير تكنولوجياتها».
أشار إلى أن لجان التفتيش طلبت من المصانع استخدام أفران صهر تتميز بالمرونة، بما يمكن مفتشى المصلحة أثناء الفحص الحصول على عينة من خام البيليت؛ لاختبارها قبل الدخول فى المنتج النهائى، بما يمكن من التأكد من جودة المنتجات النهائية.
بحسب «المناسترلى»: «توجد أفران صهر ذات تكنولوجيا عالية تمكن من الحصول على عينة من خام البيليت، وهو ما طالبت به (الرقابة الصناعية)، مصانع الحديد التى وجهت لها إنذارات».
وقال إن المصانع التى وجه لها إنذارات تتواصل مع هيئة التنمية الصناعية، والمصلحة لتطوير أدائها، وطالبتهم بتنظيم زيارات جديدة خلال العام الجارى؛ للتأكد من تطوير بعض خطوط الإنتاج.
أشار «المناسترلى» إلى أن المصلحة خاطبت أحد مصانع الحديد، خلال العام الماضى، بعدم جودة «البيليت» المستخدم، وطالبته بوقف خط إنتاج البيليت لحين تحديثه، والاستيراد من الخارج.
وتابع: «لم نتوقف عند المطالبة بوقف خط إنتاج البيليت، فحسب، إنما أعدت المصلحة قائمة بالمصانع التى يمكن استيراد البيليت عالى الجودة منها لحين تحديث خطوط الإنتاج».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/04/1082484