منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«فولكس فاجن» تخطط لتجميع منتجات فى مصر


وفد من الشركة الأم يزور المنطقة اللوجيستية بقناة السويس واجتماع مع «قابيل» و«مميش»

زار وفد رفيع المستوى من مجموعه فولكس فاجن العالمية مصر مؤخرا فى خطوة جديدة لأول مرة تؤكد أن السوق المصرى تحت ميكروسكوب الشركات العالمية.
ضمت الزيارة أربع شخصيات مهمة من بينهم بينجمين بير مدير مبيعات مصر وأفريقيا اندرباس نورس مدير عام الصناعات الخارجية فى الشركة وهو المنوط بالموافقة على إنشاء مصانع وإنتاج منتجات الشركة فى المنطقة ومديرى العلاقات الخارجية للشركة.
وتأتى الزيارة ضمن اتفاق الشركة الألمانية مع الخارجية والسفارة المصرية والاتحاد الأوروبى للتنسيق مع الجهات المعنية لمقابلة الوفد لاستكشاف السوق المصرى والتعرف عليه من قريب وكيفية التعاون بين الشركة العالمية وبين السوق المصرى والموردين المصريين.
وشهدت الزيارة الكشف عن نية الشركة الجادة فى تجميع بعض منتجاتها فى مصر بغرض تعميق تواجدها فى السوق المحلى ورفع كفاءة شركات الصناعات المغذية لزيادة الصادرات المصرية من مستلزمات الإنتاج للشركة الأم التى تستورد حاليا بعض أجزاء السيارات.
وبدأت الزيارة الرسمية باجتماع مع عمرو رمضان مساعد وزير التعاون الدولى للشئون الأوروبية والذى استعرض سبل التعاون بين البلدين ودعم تواجد الشركات الأوروبية بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة فى مصر.
واجتمع الوفد الألمانى مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية برئاسة عمرو أبوفريخة وبعض أعضاء المجلس البارزين وهم د. احمد فكرى عبدالوهاب وعمرو نصار حيث تم مناقشة أوضاع قطاع السيارات خاصة الصناعات المغذية وحجم التصدير هذه المنتجات للأسواق العالمية وقد ركز المجلس على زيادة حجم التصدير للصناعات الهندسية وخاصة الصناعات المغذية للسيارات للشركة اﻷم وطالبوهم بإعادة النظر للسوق المحلى لما له من قدرة كبيرة لم تستغل بعد فى زيادة حجم الإنتاج لشركات السيارات خاصة والتى يمكن أن يقدمها المجلس لمجموعة فولكس فاجن.
وزار الوفد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل والمهندس أحمد عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس حسام خطاب مستشار الوزير الصناعى فى زيارة لم تستغرق أكثر من 20 دقيقة، شهدت طلب الوزير من الشركة الألمانية إنتاج ما لا يقل عن 60 ألف وحدة سنوية للسوقين المحلى والتصدير.
واجتمع الوفد فى اليوم الثانى للزيارة مع السفير الألمانى بالقاهرة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة فى القاهرة للتعرف عن قرب على رؤية الشركة الألمانية للسوق المصرى وما هى الخطط الحقيقية التى تنوى الشركة تطبيقها فى مصر.
وفى اليوم الأخير اجتمع الوفد الألمانى مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتعرف بشكل كامل على المنطقة وزيارة الأماكن اللوجيستية التى تم تخصيصها لشركات السيارات والصناعات المغذية.
وأكد الوفد أن ما يحدث فى هذه المنطقة يعكس الصورة المتميزة لجذب المستثمرين الأجانب لمصر، معربين عن ثقتهم بأنه ستكون هناك دراسة كاملة للتعاون مع المنطقة الاقتصادية فى وقت قريب جدًا.
ولم تشهد كافة الزيارات وجود وكيل الشركة فى مصر كريم نجار «المصرية التجارية واوتوموتيف» والذى أثار بعض التساؤلات حول موقف الوكيل من الشركة الأم.
من جانبه قال نجار، إن هذه الزيارة رسمية جداً، وأن كافة تفاصيلها كان على علم بها وقام بمقابلة الوفد أكثر من مرة للتعرف على رؤيتهم للسوق المصرى وعلى خططهم التجميعية المستقبلية، مؤكداً أنه سيكون ممثل الشركة فى مصر وهذا أمر طبيعى بكونه الوكيل للعلامة التجارية لها.
أكد نجار، أن العلاقة بينه والشركة الأم متميزة جدًا وأنه فى القريب العاجل سيتم الإعلان عن العديد من المفاجآت تدعم الاستثمار ورفع حجم تواجد الصانع الألمانى فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فولكس فاجن

منطقة إعلانية


858.37 -0.5%   -4.34
16916.9 %   -84.3
16633.97 -0.17%   -28.58
2179.27 -0.45%   -9.91

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/04/1082535