منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




13 شركة عالمية تتنافس لتوريد 1300 عربة سكة حديد


مصادر: اختيار الشركات الفائزة وتوقيع العقود خلال شهرين

 

ارتفع عدد العروض المنافسة على حق توريد 1300 عربة لصالح تحديث أسطول هيئة السكك الحديدية إلى 13 شركة عالمية حتى الآن.

وكان عمرو شعت مساعد وزير النقل لشئون السكك الحديد قد صرح منذ أسبوعين بأن هيئة السكك الحديدية تلقت 7 عروض من بينها 3 شركات صينية، وتحالف روسى مجرى، باﻹضافة إلى عرض من شركة رومانية، وأخرى إيطالية، وإسبانية.

وأوضح أن الوزارة تُشكل لجنة من الكلية الفينة العسكرية والجامعات المصرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبت فى العروض المقدمة، مشيرا إلى سعى الوزارة إلى الاتفاق مع الشركة الموردة على تقديم تمويل بنسبة 100% للصفقة.

وتوقعت مصادر حكومية اختيار الشركات الفائزة وتوقيع العقود خلال فترة مابين شهرين إلى 3 أشهر، على أن يشتمل الاتفاق على تصنيع 40% من العربات مكون محلى بالتعاون مع مصانع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى.

وصنفت هيئة السكك الحديدية احتياجاتها للعربات الجديدة بواقع 800 عربة مميزة عادية، و300 عربة مميزة مكيفة، و200 عربة مكيفة.

من جانب آخر أوضحت المصادر أن هيئة السكك الحديدية تعكف على عدد من المشروعات الأخرى لتطوير الهيئة على رأسها مشروع كهربة الإشارات باستثمارات تصل إلى نحو 12.4 مليار جنيه، حيث تنفذ تالس الفرنسية مشروع تطوير خط القاهرة إلى الأسكندرية، وتتولى شركة الستوم الفرنسية كهربة خط بنى سويف – أسيوط، وشركة سيمنس لكهربة إشارات خط بنها بورسعيد، كما تم التعاقد على كهربة إشارات نجح حمادى – الأقصر لصالح شركات كورية وفقا للاتفاقية التمويلية للقرض البالغ نسبته 0.15%،

وتوقعت المصادر الانتهاء من كهربة إشارات كافة الخطوط بحلول 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/04/1082708